آبل تحدث أجهزة Macbook Pro

آبل تحدث أجهزة Macbook Pro

one
أجهزةإختيارات ون عربي
one13 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت شركة آبل للتو عن ترقية رئيسية لمجموعة ماك بوك برو. ويحصل الإصداران الجديدان 13 بوصة و 15 بوصة على دعم كبير في الأداء بفضل رقائق الجيل الثامن الجديدة من إنتل ، بالإضافة إلى إضافة بعض الميزات الأساسية للمحترفين ، بما في ذلك الخيارات المزودة بذاكرة أكبر.

MacBook Pro
MacBook Pro

جهاز MacBook Pro 13

دعونا نبدأ مع الصغار. يحصل جهاز MacBook Pro 13 على نواة إضافية مع جيل Kaby Lake-R من إنتل ، لذا فإن i5 و i7 CPU لديهما الآن أربعة نوى بدلاً من اثنين بينما لا يزال يدعم Hyper-Threading. ووفقًا لشركة Apple ، فإن جهاز MacBook Pro 13 المحدث يجب أن يقدم ضعف أداء سابقاته من خلال رقائق الجيل السابع من Intel.

MacBook Pro
MacBook Pro

تقول الشركة أن المتغيرات الأساسية i5 تصل إلى 3.8 غيغاهرتز كحد أقصى مع Turbo Boost وتحافظ على تردد قاعدة 2.3GHz. تم تسجيل طرازات Core i7 بسرعة 2.7 (4.5 جيجاهرتز مع تقنية Turbo Boost) .
في حين تتلقي رسومات Iris Plus 655 المدمجة نتوءًا يصل إلى 128 ميجابايت eDRAM – أي ضعف الكمية من الطرازات السابقة. أيضا ، يمكن أن تصل سعة التخزين إلى 2 تيرابايت من PCIe NVMe SSD ، لكن ذاكرة الوصول العشوائي لا تزال محدودة بـ 16 جيجابايت من LPDDR3-2133.

جهاز MacBook Pro 15

يحصل جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة على قدر أكبر من الاهتمام. إنه يحمل رقائق انتل الجيل الثامن أيضا ، لكن هذه المرة يمكنك الحصول على Core i9. نعم ، تقدم شركة أبل في الواقع نوعًا أساسيًا مجهزًا بنظام i9. يمكنك أن تتوقع 6 نوى و 12 موضوعًا وقاعدة 2.9 غيغاهرتز و 4.8 غيغاهرتز من تردد Turbo Boost.

MacBook Pro
MacBook Pro

أما بالنسبة إلى خيارات Core i7 ، فإن Apple تقدم اثنين من تلك – واحد يعمل على 2.20 – 4.1GHz والآخر بسرعة 2.6 إلى 4.3 جيجاهرتز. تزعم Apple زيادة في الأداء بنسبة 70٪ مقارنة بالجيل السابق.
الانتقال إلى الذاكرة ، تقدم شركة آبل في النهاية ترقية إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4-2400 وكذلك ما يصل إلى 4 تيرابايت من PCIe NVMe SSD. خيارات الرسومات المنفصلة هي AMD Radeon Pro 555X مع 4 جيجابايت من GDDR5 VRAM و Radeon Pro 560X مع ذاكرة GDDR5 بسعة 4 جيجابايت.




جنبا إلى جنب مع جميع ترقيات الأجهزة ، أبل هو جلب ما يسمى أبل رقاقة T2 قدم مع أجهزة iMacs. تضيف الشريحة طبقة إضافية من الأمان وتجلب دعم الأوامر الصوتية “Hey Siri” إلى MacBook Pro.
كما حصلت عروض Retina على كل من طرازات MacBook Pro على ترقية – حيث تضيف الشركة ما يسمى بـ True Tone لمزيد من “تجربة المشاهدة الطبيعية”. لا تزال اللوحات تفتخر بنطاق ألوان واسع P3 و 500 شمعة من سطوع الذروة.

حقيبة جلدية من آبل

لكن هذا ليس كل شيء. كما تطلق شركة آبل أيضاً حقيبة جلدية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها في سادل براون ، ميدنايت بلو آند بلاك. الملحق الأكثر إثارة للاهتمام ، إذا كان يمكنك تسميته بهذه الطريقة ، هو eGPU (GPU خارجي) لـ ProBook MacBook. يمكن لموصلات Thunderbolt 3 هذه على الطرازين 13 و 15 بوصة دعم ما يصل إلى شاشتين بعرض 5K.

MacBook Pro
MacBook Pro

يحتفظ العلبة بـ Radeon Pro 580 مع 8 جيجابايت من GDDR5 VRAM. يأتي داخل حاوية صغيرة وصغيرة وغير قابلة للترقية مصممة مع Blackmagic. يحتوي على 4 منافذ USB 3.0 ، منفذ HDMI 2.0 ، ويمكنه دعم شاشات 5K من خلال معيار Thunderbolt 3.
MacBook Pro
MacBook Pro

الأسعار

والآن إلى الجزء غير ممتع – التسعير. يبدأ جهاز MacBook Pro 13 مع Core i5 بسعر 1،799 دولارًا ، في حين أن الطراز i7 يذهب إلى 300 دولارًا إضافيًا. يبدأ جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة بسعر 2،399 دولارًا أمريكيًا لبطاقة Core i7 ، في حين أن Core i9 سوف يعيدك إلى ما لا يقل عن 2،799 دولار. إضافة Radeon Pro 560X يضيف 100 دولار إضافية إلى الفاتورة. وكما هو الحال دائمًا ، تكون الأسعار باهظة الثمن ، ولكنها على الأرجح تستحق العناء لمشجعي MacBook المتعثرين.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة