آبل العلامة التجارية الأجنبية الوحيدة فى قائمة الهواتف الأعلى مبيعا بالصين

آبل العلامة التجارية الأجنبية الوحيدة فى قائمة الهواتف الأعلى مبيعا بالصين

audai audai
أجهزةأسواق عالمية
audai audai15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

نجحت “آبل” الأمريكية في أن تكون العلامة التجارية الأجنبية الوحيدة التي جاءت هواتفها الذكية ضمن قائمة أفضل الهواتف مبيعا في الصين خلال 2017.

وحسب بيانات صادرة اليوم الاثنين عن شركة “كونتربوينت ريسيرش”، في تقرير نقلته شبكة “سي ان بي سي” الأمريكية، تمكن “آيفون 7 بلس” في الاستحواذ على نسبة 2.8% من كافة المبيعات في ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، فيما حقق “أوبو آر9” حصة سوقية بلغت 3%.
وذكر المحلل جيمس يان في التقرير أن أداء “آيفون 7″، الذي طرح في سبتمبر 2016، جاء جيدا في النصف الأول من 2017، ثم استفاد في النصف الثاني من تخفيضات الأسعار في الصين.
وقال “يان” إن “آيفون 7 بلس” سعة 128 جيجابايت خفض سعره حوالي 16%، فيما حصل “آيفون 7” على خامس أكثر الهواتف مبيعا في الصين بحصة سوقية بلغت 2.4%.
وأشار يان إلى أن أداء “آيفون 7 بلس” جاء أفضل من نظيره الأصغر حجما “آيفون 7″، في إشارة واضحة على أن سعر المنتج قد لا يكون الأمر الوحيد الذي يبحث عنه المستخدمين، حيث يفضلون مواصفات أفضل وإن جاءت بسعر أعلى.
وعانت “آبل” في أرباحها خلال العامين الماضيين في الصين، إلا أن أرباح الربع الأخير تظهر علامات تحول، حيث سجلت ارتفاعا في الإيرادات من داخل الصين الكبرى بنسبة 12 فى المائة على أساس سنوى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة