وزير الاتصالات يفتتح مصنع لكابلات الفايبر بمدينة بدر باستثمارات 30 مليون دولار

وزير الاتصالات يفتتح مصنع لكابلات الفايبر بمدينة بدر باستثمارات 30 مليون دولار

audai audai
إتصالات
audai audai4 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

يفتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضى غدا الثلاثاء مصنع كابلات الألياف الضوئية لشركة HitekNOFAL Solutions وشركة Hengtong Group الصينية بأستثمارات مبدئية تصل الى 15 مليون دولار.

وبحسب مصدر مسئول بالشركة فأن المصنع سيتم إنشاءه على ثلاث مراحل المرحلة الأولى باستثمارات 15 مليون دولار فيما تصل استثمارات المراحل الثلاثة 30 مليون دولار، بطاقة إنتاجية 8000 كيلومتر سنويا.
وتشير تقارير أحصائية ان حجم سوق الكابلات عالميا سيصل الى 9 مليار دولار بحلول عام 2025، وبدأت الحكومة المصرية ممثلة في الشركة المصرية للاتصالات ووزارة الاتصالات خطة لتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات عن طريق إستبدال كابلات الاتصالات النحاسية بكابلات الفايبر.
وتقدم شركة HitekNOFAL Solutions حلولها للعديد من الجهات الحكومية والخاصة على رأسها الشركة المصرية للاتصالات وشركات الاتصالات الثلاثة الأخرى، وعدد من شركات البترول وعدد من الجامعات الخاصةمن القطاع التعليمي وعدد من المدن السكنية مثل مدينتي وغيرها من المؤسسات والشركات الكبرى.
تأسست الشركة عام 1987 وهي واحدة من الشركات المتخصصة في تقديم وتطوير حلول شبكات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي و الاقليمي، وقامت HitekNOFAL Solutions بإنشاء أول مصانعها بمدينة السادس من أكتوبر في عام 2000، وحصلت الشركة على شهادة الايزو 9001 في عام 1997.
وأنفقت الشركة المصرية للاتصالات نحو 18 مليار جنيه لتحديث البنية التحتية ومد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس منذ بدء الخطة عام 2012 وحتى الآن.
وانتهت الشركة المصرية للاتصالات من نحو 40% من عمليات إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا عن الكابلات النحاسية فى العديد من المحافظات، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة