وزير الاتصالات يبحث مع GSMA استعداد مصر لاستقبال الجيل الخامس

وزير الاتصالات يبحث مع GSMA استعداد مصر لاستقبال الجيل الخامس

audai audai
إتصالات
audai audai27 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

بحث المهندس ياسر القاضي ،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع “ماتس جرانريد” ،المدير العام للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول “GSMA”، أهم التطورات والسياسات الخاصة بتنظيم سوق خدمات المحمول على المستوى الوطني والدولي ، مستعرضا تجربة مصر عقب إطلاق خدمات الجيل الرابع واستعدادها بالدراسات والتجارب لتوفير خدمات الجيل الخامس.
وأشادت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول ـ حسبما أورد بيان وزارة الاتصالات اليوم ـ بالمشاركة المتميزة للوفد المصري في فعاليات المعرض والمؤتمر، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة للمهندس ياسر القاضي في الجلسة الوزارية التي عقدت تحت عنوان ” تواصل العالم نحو مستقبل رقمي شامل وآمن ومستقر”.
حضر اللقاء قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وجون جيوستي مدير إدارة التنظيم بـ GSMA، وجواد عباسي مدير GSMA لمنطقة الشرق الأوسط.
كما عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من اللقاءات الهامة لدعم التعاون وتبادل الرؤى والخبرات مع المؤسسات الدولية، واستعراض الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري مع كبرى الشركات العالمية وذلك ضمن مشاركته في فعاليات معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول MWC الذي ينعقد في الفترة من 26 فبراير وحتى 1 مارس ببرشلونة في اسبانيا.
كما استعرض المهندس ياسر القاضي مع “تشاك روبينز” ،رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو العالمية ، استراتيجية مصر نحو التحول الرقمي وما تتضمنه من مبادرات استراتيجية ومشروعات عملاقة يتم تنفيذها في الوقت الحالي أبرزها الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات، ونشر المناطق التكنولوجية في المحافظات المختلفة، والبدء في تنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الادارية الجديدة والتي تعتمد على أحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا المدن الذكية، وكذلك الاهتمام بالإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال، والاستثمار في تدريب الشباب على أحدث التكنولوجيات من خلال مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، بالإضافة الى مبادرة تصميم وتصنيع الالكترونيات.
من جانبه ، أفاد تشاك روبينز بأن الشركة تقوم بتتفيذ مبادرات التحول الرقمي من خلال مبادرة Country Digital Acceleration “CDA” “الإسراع في التحول الرقمي للدول” التي يتم تنفيذها في ١٨ دولة حول العالم من ضمنها دول المملكة المتحدة، المانيا، فرنسا، لكسنبرج، هولندا، الهند حيث تعمل الشركة مع هذه الدول لوضع استراتيجية للتعاون وتحديد مبادرات مشتركة في مجالات تطوير الخدمات، وتطوير التعليم والمهارات، والعمل على زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الاجمالي، وانشاء المدن الذكية وغيرها.
واتفق الجانبان ـ وفقا لبيان الوزارة ـ على التعاون في مبادرة CDA في مصر خاصة في ظل اختيار الأمم المتحدة لمصر كمقر لإنشاء معمل الأمم المتحدة الإفريقي للإبداع التكنولوجي فضلا عن وجود توافق بين استراتيجية مصر للتحول الرقمي ومبادرة. CDA
كذلك بحث ياسر القاضي مع “رستو سياسما”،رئيس مجلس إدارة شركة نوكيا العالمية، أنشطة الشركة العالمية في مصر، وخطة أعمالها الاستثمارية المستقبلية في مصر.
وفي هذا السياق استعرض القاضي الفرص الاستثمارية في المشروعات الضخمة الجديدة التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، موضحا استعداد السوق المصري بالدراسات والتجارب لاستقبال الجيل الخامس من شبكات التليفون المحمول .
وأشار القاضي إلى المبادرة الرئاسية لتصميم وتصنيع الالكترونيات التي تهدف الى رفع القدرات المصرية لتصنيع المنتجات الإلكترونية لتوفيرها للأسواق المحلية، والتوجه نحو التصدير للأسواق العالمية والتي نتج عنها تصنيع أول هاتف محمول مصري الصنع بنسبة مكون محلي 45%.
وفي نهاية اللقاء دعا الوزير الشركة العالمية لحضور المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقرر عقده في الربع الأخير من 2019 في شرم الشيخ ، كما قام المهندس ياسر القاضي بإهداء “رستو سياسما” أول هاتف محمول مصري الصنع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة