واتساب تزيد الحد الزمني لحذف الرسائل لأكثر من ساعة

واتساب تزيد الحد الزمني لحذف الرسائل لأكثر من ساعة

one
شبكات إجتماعية
one13 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تطبيق واتساب هو الأكثر شهر وشعبية بين تطبيقات الدردشة عالميا، وهو واحد من القلائل من تطبيقات الدردشة الذي يسمح للمستخدم بحذف الرسائل المرسلة، وبدأت واتساب في إتاحة هذه الميزة في أكتوبر الماضي والتى تسمح للمستخدم بحذف الرسائل المرسلة للجميع خلال 7 دقائق من أرسال الرسالة.

وبحذف الرسالة لن يتمكن مستلمها من رؤيتها، وانما سيظهر له انه تم مسح الرسالة المرسلة، ومؤخرا كشف واتساب عن تحديث جديد لميزة حذف الرسائل بعد ارسالها، وحدد الإطار الزمني للتراجع عن الرسائل ب ساعة واحدة و 8 دقائق و 17 ثانية كحد أقصى لحذف الرسائل.
وكانت واتساب قد أعلنت عن ميزة جديدة في شهر يناير الماضي تتيح لمستخدم تطبيق المراسلات واسع الانتشار، تصنيف الإشعارات التي يستقبلها حسب قائمة أولوياته الخاصة.
والميزة الجديدة التي ستطلق في التحديث المقبل لتطبيق “واتساب” على نظامي تشغيل “أندرويد” و”iOS“، يطلق عليها اسم “قناة الإشعارات”، ومن شأنها تمكين المستخدم من التركيز على الرسائل المهمة وتجاهل المحادثات المزعجة.
وتعطي هذه الخاصية المستخدم 10 تصنيفات للإشعارات، بحيث يمكنه التحكم في ظهور أو عدم ظهور الإشعارات لكل منها، أو إعطائها درجات متفاوتة من الأهمية.
وعلى سبيل المثال، فإن الرسائل من الأشخاص “الأكثر أهمية” ستظهر على الشاشة وبإشعار صوتي، أما الأقل أهمية فسوف يكتفى فيها بالصوت فقط، والأقل ستكون بلا أي إشعار، وهكذا.
وسيكون بإمكان المستخدمين تحديد صوت الإشعار المرغوب فيه، وإن كان التنبيه سوف يصلهم على الشاشة إن كانت مغلقة، أم لن يصل.
يذكر انه في شهر فبراير الماضي كشف مارك زوكربرج، المدير التنفيذي لشركة فيسبوك والتي تملك خدمة التواصل واتساب، عن أحدث الأرقام المتعلقة بنمو واتساب خلال النصف الأخير من العام الماضي.
ووفقا لزوكربرج فإن عدد مستخدمي واتساب وصل حاليا إلى 1.5 مليار مستخدم للخدمة شهريا التي تشهد إرسال 60 مليار رسالة يوميا، بحسب ما أورده موقع “تك كرانش”.
وتعبر الأرقام عن زيادة كبيرة في عدد مستخدمي الخدمة النسبة للخدمة بالمقارنة مع يوليو الماضي، حيث كان عدد مستخدميها حينئذ 1.3 مليار مستخدم منهم مليار مستخدم نشط يوميا.
واستطاعت فيسبوك أن تحقق نموا ملحوظا لخدمة واتساب، التي استحوذت عليها عام 2014 نظير 19 مليار دولار، وكانت تملك حينها 450 مليون مستخدم شهريا، بينهم 315 مليون مستخدم نشط يوميا.
 
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة