هواوي تعمل على اطلاق اول هاتف بتقنية الجيل الخامس 5G

هواوي تعمل على اطلاق اول هاتف بتقنية الجيل الخامس 5G

one
تكنولوجيا
one9 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أعلن رئيس شركة هواوي الصينية الشهيرة بصناعة الإلكترونيات أن الشركة عازمة على إطلاق أولى هواتفها القادرة على العمل مع شبكات الاتصال من الجيل الخامس “5G”.

وفي كلمة له خلال مؤتمر “WIC” العالمي الأخير الذي عقد في الصين قال المسؤول: “حتى عام 2019، أتوقع أن العديد من شبكات الاتصال في العالم ستكون قد بدأت بدعم تقنيات الـ 5G، فتلك التقنيات تخضع للاختبارات حاليا في العديد من البلدان، لذا نعتزم طرح أول هاتف ذكي قادر على دعم التقنية قبل النصف الثاني من تلك السنة”.
ووفقا للمعلومات فإن هواوي تطور حاليا العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها مستقبلا في التعامل مع شبكات الاتصال من الجيل الخامس كشرائح “Kirin 970” الإلكترونية التي استعرضتها مؤخرا. ومع حلول 2019، من المفترض أن تطرح الشركة أول هاتف “5G” سيوفر سرعة عالية في استقبال وإرسال البيانات، تتراوح ما بين 50 و100 ميجابايت/ ثانية.
وتأتي تصريحات هواوي تلك في الوقت الذي تتسابق فيه العديد من البلدان لتطوير وزيادة سرعة شبكات الاتصال لديها، وتعمل على تطوير واختبار تقنيات الـ “5G”. فروسيا على سبيل المثال، بدأت منذ سنتين باختبار هذه التقنيات حتى أنها قامت باختبار تشغيل شبكة “WiFi 5G” فائقة السرعة في متجري “بلانيتا” في مدينتي نوفوكوزنيتسك وكراسنويارسك الروسيتين.
هذا وأجرت مصر اول تجربة لاستخدام تقنيات الجيل الخامس 5G خلال فاعليات معرض ومؤتمر CAIRO ICT 2017، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وخلال الشهر قبل الماضي عرض احد مديرين التطوير بشركة كوالكوم  صورة على حسابه الشخصي بموقع التغريد تويتر لاول هاتف قادر على الاتصال بشبكات الجيل الخامس دون ان يكشف عن العلامة التجارية للجهاز

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة