هواوي تتفوق على أبل في مبيعات الهواتف خلال الربع الثاني من 2018

هواوي تتفوق على أبل في مبيعات الهواتف خلال الربع الثاني من 2018

one
أجهزةأسواق عالميةإتصالات
one1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

اليوم ، أصدرت شركة البيانات الدولية (IDC) بيانات أولية تظهر أن شركات تصنيع الأجهزة الذكية للهواتف الذكية قد شحنت ما مجموعه 342 مليون وحدة خلال الربع الثاني من هذا العام. هذا يحسب إلى انخفاض بنسبة 1.8 ٪ من Q2 عام 2017 ، حيث قامت شركات تصنيع المعدات الأصلية بشحن ما مجموعه 348.2 مليون جهاز.

تفوق هواوي

خلال الربع نفسه ، تجاوزت شركة هواوي لشركة أبل في عدد الشحنات الإجمالية. وقد قامت الشركة الصينية بتصنيع 54.2 مليون وحدة بارتفاع قياسي بلغ 15.8٪ من حصة السوق العالمية ، وحصة سوقية هائلة (سجلت رقمًا قياسيًا لشركة Huawei) تبلغ 27٪ في السوق الصينية.

IDC
IDC

وهذا يضع هواوي في المرتبة الثانية عالمياً ، في حين أن شركة أبل تجلس في المركز الثالث ، حيث تمتلك 41.3 مليون وحدة بنسبة 12.1٪ من حصة السوق العالمية.
[su_quote]وقال ريان ريث ، نائب رئيس أجهزة تعقب الأجهزة المحمولة على مستوى العالم التابعة لشركة IDC “يعتبر النمو المتواصل لشركة Huawei أمرًا مثيرًا للإعجاب على أقل تقدير ، كما هو قدرتها على الانتقال إلى الأسواق حيث كانت العلامة التجارية حتى وقت قريب غير معروفة إلى حد كبير “- [/su_quote]
IDC
IDC

تعكس شركة IDC هذا النمو في نجاح هواوي في الأسواق الجديدة فضلاً عن النجاح الكبير الذي حققته علامة هواوي الثانوية: Honor. وفي الوقت نفسه ، وجدت شركتا P20 و P20 Pro من هواوي طلبًا قويًا على شريحة السعر من 600 دولار إلى 800 دولار.

سامسونج تستمر في الصدارة

وظلت سامسونج في المرتبة الأولى ، حيث باعت 71.5 مليون وحدة واستحوذت على 20.9٪ من حصة السوق العالمية ، على الرغم من تراجع بنسبة 10.4٪ في الوحدات المشحونة في العام الماضي.

Samsung Galaxy Note9
Samsung Galaxy Note9

شهد كل من Galaxy S9 و +S9 باطؤًا في المبيعات مقارنة بـ S8 و +S8 ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى التحديث التراكمي الذي لم يهرع أصحاب S8 للترقية إلى S9.
سيتم الإعلان عن إصدار Note9 من سامسونج قريبًا ويتوقع أن يؤدي إلى زيادة المبيعات ، بالإضافة إلى إطلاق Note الملاحظات الخاصة به قبل الجيل الجديد من أجهزة iPhone من أبل، والذي لم يتم الإعلان عن تاريخه بعد.

شاومي وOppo

احتلا شاومي و Oppo رقم 4 ورقم 5 ، على التوالي. تفوقت شركة شاومي Xiaomi على سامسونج في المركز الأول في الهند هذا الربع ، في حين واجهت شركة Oppo تباطؤ في الهند وجنوب شرق آسيا. ومع ذلك ، نمت شركة Oppo بنسبة 5.1٪ عن الربع الثاني من العام الماضي حيث توسعت لتصبح أسواقًا جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة