نصائح لتقوية سرعة الراوتر

نصائح لتقوية سرعة الراوتر

one
المحمولانترنت
one27 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تقريبا لا يخلو منزل حاليا من وجود حل للنفاذ للإنترنت، وخاصة مع تزادي عدد الأجهزة الذكية حولنا وتزايد التطبيقات المعتمدة على إنترنت الأشياء ولعل الحل الأسهل و الأكثر انتشارا ببيوتنا هو أجهزة الراوتر، ولكن اذا كانت نبضات الإنترنت التى يبثها الراوتر ضعيفة ستتأثر سرعة الاتصال بالانترنت وكذلك سرعات التحميل و التصفح.

في هذا التقرير نقدم لكم نصائح للتغلب على مشكلة ضعف سرعات الإنترنت وحلول تسريعها.
1- لا تضع الراوتر على الأرض :
أجهزة الراوتر المنزلية مصممة بشكل يسمح للموجات الانتقال لأسفل، لهذا فإن قمت بوضعه على الأرض لن تستطيع الاستفادة القصوى بموجات الواي فاي.
2- لا تضع الراوتر في مكان مغلق :
ربما تريد في بعض الوقت أن تحتفظ بالراوتر الخاص بك بعيدا عن الأتربة والأوساخ فتحفظه في مكان مغلق، مما يؤثر على سرعة الإنترنت، بسبب حجز الأماكن المغلقة للموجات الخاصة بالواي فاي.
3- اختر مكان مناسب للراوتر :
وهو أهم شيء، حيث عليك أن تقوم بتحديد مكان لوضع الراوتر ليكون مناسب للجميع، كأن تضعه في مكان قريب من كافة الغرف، أو في المنتصف.
4- انتبه ل “لاقط اللاسلكي – انتينا” :
الأنتينا هي “الهوائي” الموجود أعلى الراوتر، لذا يجب عليك التأكد من إنه موضع بشكل مستقيم وليس منحرف لضمان سرعة وجودة إنترنت أعلى.
5- ابعد الأجهزة الإلكترونية عن الراوتر :
يعتبر هذا اعتقاد خاطئ، هو إنك أن قمت بوضع الراوتر بجانب هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيكون أسرع، وهذا غير صحيح، عليك أن تبعد الأجهزة الإلكترونية كالهواتف وأجهزة الكومبيوتر، ووالتليفزيونات من جانب الراوتر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة