موقع حساب المواطن السعودي وطريقة تقديم طلب اعتراض

موقع حساب المواطن السعودي وطريقة تقديم طلب اعتراض

audai audai
منوعات
audai audai9 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

موقع حساب المواطن السعودي ca.gov.sa طريقة تقديم طلب اعتراض إيداع الدفعة الثانية صباح الأربعاء، سيتم صباح يوم غد الأحد القادم والذي يوافق الحادي عشر من مارس الجاري إيداع الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن السعودي في حسابات المستفيدين.
وتشمل الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن ممن شملتهم الدفعات الماضية، بالإضافة إلى من سجلوا في البرنامج في الفترة حتى الحادي عشر من شهر فبراير الماضي.
وذكر القائمون على برنامج حساب المواطن أن الحد الأدني بحسب السياسات التي قد تم إعتمادها من قبل القائمين على البرنامج هو 300 ريالاً سعودياً للأسرة الواحدة والفرد المستقل، ولفت البرنامج إلى أنه يمكن للمستفيدين منه والمستحقين للدعم المالي معرفة قيمة العائد النقدي الذي سيوضع في حساباتهم من خلال برنامج حساب المواطن من خلال استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.
وفي وقت سابق كان حساب المواطن قد قام بالإعلان عن أن كل الأشخاص المسجلين في البرنامج قبل يوم التاسع من نوفمبر الماضي سيكونون في الدفعة الأولى من مستحقي الدعم النقدي من البرنامج، على أن يكون الأشخاص المسجلين في البرنامج في الفترة ما بين التاسع من نوفمبر وحتى السادس عشر من ديسمبر 2017 ضمن الدفعة الثانية للبرنامج، أما باقي الأشخاص الذين سجلوا بعد يوم السادس عشر من ديسمبر سيكونون ضمن الدفعة الثالثة من البرنامج والتي من المفترض أن تكون في فبراير من عام 2018.
وبحسب ما أقره القائمون على البرنامج فإنه سيتم صرف المبالغ المالية للمسحتقين للدعم المالي من قبل برنامج حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي بداية من الدفعة الثانية والمقرر دفعها في يناير 2018، حيث قد تم إيداع المبالغ المالية للمستحقين من الدفعة الأولى اليوم الحادي والعشرين من ديسمبر 2017، وفي حال أن يوم العاشر من الشهر الميلادي سيوافق يوم السبت، فإن إيداع المبالغ المالية المستحقة للمستفيدين، سيتم إيداعها في اليوم التالي، بينما في حال أن يوم العاشر قد أتى في يوم الجمعة، فإن عمليات الإيداع ستكون يوم الخميس.
ويعتبر برنامج حساب المواطن السعودي هو البرنامج الحكومي الأول من نوعه داخل المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى دعم المواطن السعودي بجميع أشكال الدعم من خلال منصة واحدة، من أجل ضمان رفع كفاءة الدعم الحكومي للفئات المستحقة للدعم، كما أنه يهدف إلى تخفيف الآثار التي من المتوقع أن يتعرض لها المواطن السعودي خلال الفترة القادمة بسبب الإصلاحات الاقتصادية من قبل الحكومة السعودية، والتي تنوي رفع أسعار البنزين والكهرباء، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والمشروبات التي يتم تداولها في الأسواق.
ومن أجل الاستعلام عن الدفعة المستحقة للمستفيدين من قبل برنامج حساب المواطن، أو التسجيل لمن لم يسجلوا حتى الآن في برنامج حساب المواطن فقد وضعنا لكم رابط الموقع الرسمي لبوابة حساب المواطن السعودي على الإنترنت وهو : ca.gov.sa والذي من خلاله يمكنكم الاطلاع ومتابعة كل ما يتعلق بالبرنامج، كما يمكنكم معرفة كل ما جديد عن البرنامج من خلال الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر وعنوانه citizenaccount@، وننوه إلى أن الأشخاص الذين لم يسجلوا حتى الآن في البرنامج فعليهم التسجيل من أجل إيداع الدعم في حساباتهم بداية من الدفعة الثالثة، والمقرر دفعها في شهر فبراير 2018.
ويمكن للمواطنين السعوديين التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الدخول إلى موقع البوابة عبر شبكة الإنترنت ca.gov.sa ومن ثم إدخال البيانات الخاصة بهم مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، ومن ثم الانتهاء من باقي الخطوات حتى تنتهي عملية التسجيل.
أعلن برنامج حساب المواطن عن فتح باب التسجيل من جديد للمواطنين في المملكة العربية السعودية في الدفعة الرابعة من البرنامج، وكانت عمليات تسجيل الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن قد توقفت في الأسبوع الماضي، والتي سيتم صرفها يوم العاشر من فبراير القادم.
قام برنامج حساب المواطن بالكشف عن طريقة تقديم اعتراض من قبل المستفيدين من الدعم المالي المقدم من قبل البرنامج، وذلك على المبالغ المالية المقدمة لهم.
ويمكن لمستفيدي الدعم من البرنامج تقديم الاعتراض على المبالغ المالية التي وُضعت في حساباتهم بعد خمسة أيام من تاريخ صرف هذه المستحقات.
وبحسب الضوابط فإنه يحقق للمتقدم في البرنامج أن يستفيد من فترة اعتراض مفتوحة، والتي تمتد إلى 3 أشهر.
ومن أجل تقديم اعتراض يقوم المستفيد من الدخول من حساب المتقدم في حساب المواطن، والقيام بملء استمارة، واتباع الخطوات المطلوبة، بداية من القيام برفع الوثائق المطلوبة على الموقع، ثم استكمال بقية الإجراءات، والتي تنتهي بالنظر في حالة المتقدم.
وفي حال أن قام المتقدم بالاعتراض على تقديم الاستمارة، ستكون النتيجة إما تصحيح الضرر في حالة ثبوت ذلك، وتعويضه عن هذه المستحقات بأثر رجعي في مدة لن تتجاوز خمس أشهر، أما في حالة الرفض فيمكن للمتقدم القيام بتقديم اعتراض جديد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة