موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 .. جميع الشروط والضوابط

موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 .. جميع الشروط والضوابط

audai audai
منوعات
audai audai3 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قامت وزارة التضامن الاجتماعي في تاريخ 14 فبراير 2018 بالتصريح عن فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية لموسم الحج الحالي 2018-1439، ولهذا يرتفع البحث من المواطن المصري الراغب بأداء الفريضة عن موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018.
ويختص بأداء الفريضة تبع الجمعيات الأهلية الأعضاء فيها، وقامت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الوزيرة غادة والي بتحديد موعد فتح باب الحجز فيها لموسم الحج الجاري 1439 والذي ينتظره العديد من المشتاقين لأداء الفريضة المقدسة والانتهاء من الركن الخامس من أركان الإسلام.
قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان يوم 14 فبراير عن موعد فتح باب التقدم بالطلبات لأداء حج الجمعيات الأهلية هذا العام ويتم فتد الباب ابتداء من تاريخ 18 فبراير الجاري ويستمر حتى يوم 5 مارس المقبل.
شروط التقديم في موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية
1- أن يكون مسجلا بعضوية الجمعية قبل 1/1/2018
2 – لم يسبق للمتقدم أداء فريضة الحج، خلال 5 سنوات الماضية
3- أن يكون قادراً على أداء مناسك الحج
وفيما يلي خطوات التقدم..
1 يتوجه الشخص الراغب في التقدم لحج الجمعيات إلى الجمعية المقيد بها لسحب الاستمارة، أو إلى إدارة الشئون الاجتماعية التابع لها، شريطة أن يكون مقيد بالجمعية قبل بداية شهر يناير الجاري.
2 يملأ الاستمارة بجميع البيانات المطلوبة.
3 ختم الاستمارة من الجمعية المقيد بها بما يفيد بعضويته بالجمعية.
4 إرفاق صورة الرقم القومى وصورة شخصية مع الاستمارة.
5 تقديم الاستمارة مع صورة الرقم القومى وصورة شخصية إلى الجمعية المقيد بها أو إلى إدارة الشئون الاجتماعية مباشرة.
قررت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، فتح باب التقديم لأعضاء وذلك الجمعيات الأهلية المصرية، والراغبين فى أداء فريضة الحج لهذا الموسم 1439هـ/2018م، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 18 فبراير 2018، ويستمر باب التقديم مفتوح حتى 5 مارس 2018 القادم؛ وأكدت أنه يجب الالتزام بأن يكون العضو مسجلا فى إحدى الجمعيات الأهلية، وكذلك يجب أن يكون مسددا الاشتراك السنوي للجمعية وذلك قبل 1/2/2018م، كما يجب أن تكون الجمعية قد مر على قيدها أكثر من عامين على الأقل فى 1/1/2018م، ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.
وسوف يتم الكشف الطبي على الحجاج للتأكد من الحالة الصحية على أداء المناسك حفاظاً على سلامة الحجاج وقد شددت السيدة غادة والي على ضرورة تيسير الإجراءات على المقدمين في الحج هذا العام وتلافي أية سلبيات كانت في السنوات الماضية في حج هذا العام، كما شددت على تسير الخدمات على السادة الحجاج.
ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تقديم أكثر من طلب حج واحد لكل شخص، وذلك بأقسام ومراكز أخرى، وفي جميع الأحوال ستلغى الطلبات المكررة، ولن يدخل القرعة سوي الطلب المدرج به محل الإقامة المدون على بطاقة الرقم القومي لصاحب الطلب، ولن تسمح المنظومة الإلكترونية لمقدمي طلبات الحج بالتقدم لأداء فريضة الحج في أكثر من مديرية.
وبخصوص حج القرعة التابع لوزارة الداخلية فيمتد تقديم استمارات الحج حتى تاريخ 19 مارس المقبل، ويتم بعدها إغلاق باب التقديم تمهيدا للفرز الإلكتروني للطلبات، ويقوم النظام الإلكتروني في الفرز بتجنيب واستبعاد الطلبات التي تم فوزها في أعوام سابقة، كما يقوم أيضا باستبعاد الطلبات التي تم تقديمها في جهات أخرى من الدولة.
بخصوص حج الجمعيات الأهلية قامت السيدة غادة والي وزير التضامن بالإعلان عن موعد قرعة الجمعيات الأهلية للحج هذا العام، على أن يكون المتقدم مستوفي الشروط من التقدم، وأن يكون كذلك عضوا في الجمعية الأهلية منذ فترة لا تقل عن شهر.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة