موزيلا يوقف الإعلانات على فيسبوك

موزيلا يوقف الإعلانات على فيسبوك

one27 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أوقف عملاق الإنترنت، موزيلا، الذي يدير متصفح الإنترنت “Firefox”، الإعلانات على فيسبوك إثر فضيحة خرق البيانات الجارية، وجاء في البيان الصادر أن لدى موزيلا “Mozilla” مخاوف بشأن الخصوصية، عقب الكشف عن تسريب معلومات حوالي 50 مليون مستخدم فيسبوك إلى شركة التسويق البريطانية، Cambridge Analytica.

وأوضح عملاق الإنترنت قائلا : “لقد وجدنا أن الإعدادات التلقائية الحالية في فيسبوك تتيح إمكانية الوصول إلى الكثير من البيانات، خاصة فيما يتعلق بإعدادات تطبيقات الطرف الثالث”.
كما أوقف ثاني أكبر بنك في ألمانيا، Commerzbank AG، الإعلان على فيسبوك حتى إشعار آخر، ويأتي ذلك عقب اعتذار مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، بعد اعترافه بحدوث أخطاء فيما يتعلق ببيانات المستخدمين. ووعد بتقييد وصول المطورين إلى معلومات المستخدم، كجزء من خطة تحسين حماية الخصوصية.
وفي حديثه مع صحيفة The Times، قال ديفيد كيرشو، الرئيس التنفيذي لشركة الإعلانات البريطانية العملاقة “M&C Saatchi”: “عندما يكون لديك النجاح اللافت الذي حققته فيسبوك على مدى 14 سنة، وأنك تمتلك ثلثي السوق بالمقارنة مع غوغل، فأنت لا تشعر بالمسؤولية أمام أي شخص”.
والجدير بالذكر، أن أسهم فيسبوك تراجعت بنسبة 2.2%، كما خسرت ملايين الدولارات من قيمتها.
وتدرس شركات أخرى من بينها “ماكدونالدز” و”يونيلفر” و”أديداس” اتخاذ نفس الخطوة، والتقى ممثلون عن هذه الشركات بنظرائهم من “فيسبوك” اليوم.
وكان المدير التنفيذي لـ”فيسبوك” قد اعتذر عن فضيحة اختراق بيانات المستخدمين، معربا عن استعداده للمثول أمام الكونجرس الأمريكي للرد على تساؤلات الساسة والمشرعين حول الأزمة.
أعلن رجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك” حذف صفحتي “تسلا” و”سبيس إكس” من “فيسبوك” على خلفية فضيحة اختراق موقع التواصل الاجتماعي.
وانضم “ماسك” إلى حملة “احذف فيسبوك” التي انتشرت على موقع “تويتر” ودعت المستخدمين لحذف التطبيق خوفا على بياناتهم.
وعلاوة على ذلك، سحبت بعض الشركات إعلاناتها من موقع “فيسبوك” من بينها “كومرزبنك” و”سونوز” رغم اعتذار المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي “مارك زوكربيرج” عن الاختراق.
وتقف شركة فيسبوك، عملاق التكنولوجيا، في قلب نزاع، حول جمع واستخدام بيانات شخصية لمستخدمين، وما إذا كانت تلك البيانات قد استُغلت، للتأثير في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة