موجة تخفيضات فى أسعار الحديد

موجة تخفيضات فى أسعار الحديد

انخفاض «الأطوال» 600 جنيه للطن و«اللفائف» 1000 جنيه.. والسوق ينتظر باقى الشركات

ahmed attia
Uncategorized
ahmed attia30 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

أعلنت شركة مجموعة شركات حديد عز، خفض أسعار بيع حديد التسليح لديها من أرض المصنع بقيمة بين 600 و1000 جنيه للطن، سيتم العمل بها بدء من أول أكتوبر.

قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لنجارة مواد البناء، إن شركة حديد عز أخطرت وكلائها بتراجع أسعار الحديد بداية من مطلع أكتوبر بقيمة 600 جنيه فى الأطوال، و1000 جنيه للفائف.

أوضح سلامة، ووفقًا للأسعار الجديدة ستتراجع أسعار بيع الأطوال من أرض المصنع إلى 11.290 ألف جنيه للطن، وأسعار بيع اللفائف إلى 10.890 ألف جنيه للطن.

أضاف أن حركة السوق حاليًا متوقفة تمامًا عن البيع، إذ ينتظر الجميع إعلان باقى الشركات عن أسعارها، والذى من المُنتظر أن تُعلن جميعها عن موقفها من التسعير الجديد خلال يومين على أقصى تقدير.

وذكرت مصادر فى مجموعة حديد عز أن تراجع أسعار البيع يعود إلى انخفاض أسعار الخامات العالمية فى بورصة لندن للمعادن، إذ هبطت إلى 69 دولاراً للطن.

قالت المصادر، إن أسعار الخامات ارتفعت فى شهر يونيو الماضى إلى أعلى مستوى لها فى السنوات الـ5 الأخيرة، منذ يونيو 2014، إذ بلغت 130 دولاراً للطن، ومع الرجوع التدريجى والاستقرار عدلت الشركة أسعارها لتتماشى مع السوق.

رهن خالد الدجوى، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، تحسن أوضاع المبيعات فى السوق بعد التراجع الحالى فى الأسعار بتحديد موقف الحكومة من رسوم الإغراق على واردات البليت التى فرضتها مُنتصف شهر أبريل الماضى.

تستمر الرسوم المؤقتة، لمدة 180 يوماً، ومن ثم تُعلن وزارة الصناعة عن نتائج التحقيق فى شُبهة الإغراق من عدمها، وبالتالى تستمر الرسوم أم لا.

فرضت الوزارة الرسوم بين 3 و15% من القيمة الإجمالية لسعر خامات البليت في البورصة العالمية بين 450 و550 دولاراً، على أن تدفع النسبة الأعلى عن السعر الأقل والعكس صحيح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.