حساب المواطن 1440: طريقة تعديل الدخل في حساب المواطن بعد صرف العلاوة السنوية

ahmed attia10 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 9:26 صباحًا
حساب المواطن 1440: طريقة تعديل الدخل في حساب المواطن بعد صرف العلاوة السنوية

نقدم لكم من خلال موقع ون عربي بوابة الخدمات الاولي عبر الانترنت حساب المواطن 1440 وطريقة تعديل الدخل في حساب المواطن بعد صرف العلاوة السنوية.

طالب برنامج حساب المواطن من جميع المستفيدين والراغبين بالتسجيل بالإفصاح الكامل عن إجمالي الراتب بحيث يشمل جميع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التأمينات/التقاعد” ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة.

كما أعاد حساب المواطن عبر موقع تويتر تذكير المستفيدين والمواطنين الراغبين بالتسجيل، بمعايير الاستحقاق التي من خلالها يتم صرف الدعم للمستفيدين وذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين عن وضع الدعم بعد مراجعة أسعار البنزين.

وقالت خدمة العملاء في حساب المواطن : يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر رابط حاسبة برنامج حساب المواطن.

أما العلاوة السنوية فهي نسبة زيادة تضاف كل عام إلى رواتب موظفي القطاع العام وفق درجاتهم ومرتباتهم، بحيث يزداد راتب الموظف كل عام بنسبة ثابتة لحين تقاعده عن العمل، وهي أحد أهم محفزات العمل، وينتظرها الموظف كل عام من أجل زيادة دخله السنوي، حيث يُمنح الموظف العلاوة السنوية بحسب سلم الرواتب الملحق بنظام الخدمة المدنية، وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في المرتبة نفسها.

طريقة تعديل الدخل في حساب المواطن بعد صرف العلاوة السنوية

أما طريقة تعديل الدخل في حساب المواطن نبسطها لكم من خلال الخطوات التالية :

كلمات دليلية
رابط مختصر