مميزات قلم هاتف سامسونج نوت 9

مميزات قلم هاتف سامسونج نوت 9

audai audai
أجهزة
audai audai9 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تكشف شركة سامسونج اليوم الخميس عن هاتفها الجديد جالاكسى نوت 9 فى مؤتمر عالمى بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويعرض موقع one مميزات القلم فى الهاتف الجديد والذى يختلف عن أى أقلام طرحتها الشركة مع سلسة نوت.
نجحت لكن سامسونج في جذب العديد من المعجبين بإستخدام القلم المميز, خاصة ان القلم ما يجعل هواتف Note مميزة، ومع ذلك فإنه لم يحظي بالتحديثات الكافية في السنوات الماضية.
في حين كان التركيز كله على تطوير هواتف Galaxy Note خلال الفترات الماضية، لكن مع Galaxy Note 9 الجديد يبدو أن سامسونج قررت التغيير هذا العام.
حتى الآن ظل قلم S Pen مرتبط إرتباطاً تاماً بإستخدام الجهاز المضيف له، سواء كان هاتف Galaxy Note أو جهازًا لوحيًا من سامسونج، وذلك نظراً ل،ه يجب أن يظل على مقربة من شاشة الهاتف من أجل تحقيق وظيفته، وهو الأمر الطبيعي فـ S Pen مجرد قلم، يستخدم أساساً للكتابة والرسم فلماذا يبتعد عن الشاشة؟
لكن يبدو أن سامسونج لديها رأي آخر مع وصول Galaxy Note 9 و S Pen الذي يعمل بتقنية Bluetooth مما يوفر إتصال القلم عن بعد مع الهاتف!
الأمر مثير للتساؤل، ما الذي تفكر فيه سامسونج، ولماذا قلم بالبلوتوث؟ وفقاً لتقارير مختلفة يمكن استخدام قلم S Pen الذي يدعم تقنية Bluetooth بعدة طرق مختلفة ومثيرة للاهتمام، فبعض التقارير تقول أنه يمكن الكتابة بقلم S Pen في الهواء أو على ورقة بيضاء ويتم تخزين هذه الكتابات مباشرة على جهاز Galaxy Note 9 حتى ولو كان الهاتف بعيداً، كذلك تحدثت بعض المصادر عن تطبيقات غريبة، مثل مكبر صوت مدمج في قلم جالاكسي نوت 9 ، ولكن هذا الأمر لايبدو منطقياً.
على الجانب الآخر، نجد ميزتي إلتقاط الصور عن بعد والتحكم في تشغيل الموسيقى، من أكثر الميزات المتوقعة مع قلم S Pen ، حيث يمكن استخدام قلم جالاكسي نوت 9 الذي يدعم تقنية بلوتوث كأداة لإلتقاط الصور عن بعد، ولكن هذا الأمر يستلزم وضع نوت 9 على حامل وتثبيته، وهو الأمر الذي يكون مناسب جداً مع الصور الجماعية، فقط دع هاتفك في مكان ما، واجتمع مع عائلتك أو أصدقائك أمام الهاتف، ثم التقط صورة بضغطة زر على S Pen.
كذلك فإن إمكانية إستخدام قلم جالاكسي نوت 9 كجهاز تحكم في تشغيل الموسيقى أمر متوقع جداً، خاصة وأنه سهل التنفيذ. قد يحتوي قلم S Pen على زر واحد، لكن لا يزال من الممكن إستخدامه لإيقاف أو تشغيل الموسيقى مؤقاً دون الحاجة إلى فتح الهاتف أو فتح التطبيق، فمثلا: نقرة واحدة للإيقاف المؤقت ونقرتين للتخطي التالية، ايضاً في حالة توصيل نوت 9 بمكبرات الصوت المنزلية عبر Bluetooth، سيكون الأمر أفضل وأسرع، فقد تتمكن من تغيير الموسيقى من غرفة أخرى عن طريق قلم S Pen .
يقترح موقع phonearena على شركة سامسونج تطوير إستخدام جالاكسي نوت 9 ليتم تحديثه كجهاز لوحى للرسم ، وذلك بإضافة ميزة توصيله ببرامج تحرير الصور ، مثل Photoshop ، Lightroom ، وحتى البرامج المجانية مثل Gimp ، التي تدعم أقراص الرسومات مع استشعار الضغط والإمالة، لكن هذا مجرد إقتراح ولا ندري هل تلتفت إليه الشركة الكورية أم لا.
سيأتى قلم S Pen بتقنية الإتصال عن بعد عبر بلوتوث مع تطبيقات ننتظرها.
المصدر : عرب هاردوير

المصدرعرب هاردوير
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة