مليار مستخدم نشط شهريا لتطبيق WeChat

مليار مستخدم نشط شهريا لتطبيق WeChat

one6 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

كشفت شركة ويشات WeChat الصينية عن أرتفاع عدد الحسابات المسجلة على تطبيقها للتواصل الاجتماعي ليصل الى مليار مستخدم نشط خلال السنة الصينية الماضية، ويشات WeChat هو التطبيق الأكثر شعبية بالصين ولديه العديد من المميزات .

ويتميز تطبيق ويشات WeChat  بانه ليس مجرد تطبيق للدردشة او لوسائل التواصل الاجتماعي فقط، ولكن يمكن من خلاله طلب الطعام أو طلب سيارة والوصول للخدمات المصرفية والاطلاع على تقارير الشرطة، وكذلك يمكنه القيام بمكالمات اتصال وذلك من خلال بروتوكول بين شركة ويشات WeChat وشركات الاتصالات والانترنت الصينية.
وجاء النمو القوي لمتسخدمي تطبيق ويشات WeChat من مناطق الاتحاد الأوروبي وجنوب شرق اسيا و الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة بين المهاجرين الصينين للتواصل مع اسرهم وعائلاتهم في الوطن الصين.
الرقم المحدد بمليار حساب نشط لا يعني بالضرورة ان يكون مليار شخص نشط، على كل حال فأن شركة ويشات WeChat تسير بخطى ثابتة خاصة بعد الاتفاق مع حكومة جاندونج الصينية لتنفيذ برنامج تجريبي لحمل المواطنين لهوية أفتراضية من خلال تطبيق ويشات WeChat والتى ستكون لها صلاحية أكثر من بطاقة الهوية التى ستصدرها الدولة.
يذكر ان تطبيق ويشات WeChat  الصيني هو الأكثر هيمنة تطبيقات الدردشة الأخرى في الصين، خاصة ان حكومة بكين تمنع أي تطبيقات تراسل اخرى مثل الفيسبوك والواتساب وحتى لاين، نظرا لأن مثل هذه التطبيقات المحظورة تستخدم التشفير من طرف الى طرف وهو أمر لا يعجب الحكومة الصينية.
المصدر
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة