معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي والاسم موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي والاسم موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

audai audai
منوعات
audai audai8 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي ، ينتظر الشعب المصري الانتخابات الرئاسية لعام 2018، والتي يفصلنا عنها أيام قليلة، ومن المعروف أنه يتم عمل أنتخابات رئاسية كل أربع سنوات، ومن خلالها يتم اختيار رئيساً لجمهورية مصر العربية.
والجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية قد قامت قبل أسابيع بوضع الجدول الزمني الخاص بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وهي التي ستقوم بالتنظيم والإشراف على العملية الانتخابية.
ومن المقرر أن تكون الانتخابات خلال شهر مارس الحالي، وقد ذكرت الهيئة أن التصويت للانتخابات الرئاسية داخل مصر ستبدأ يوم 26-27-28 مارس الجاري أي ستكون يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء.
أما عن التصويت خارج مصر ستكون يوم 15-16-17 مارس أي يوم الجمعة والسبت والأحد، مؤكدة على ضرورة مشاركة الجميع في هذه الانتخابات .
من المعروف أن الذين قاموا بالترشح على الانتخابات الرئاسية لعام 2018، هما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسي مصطفي موسي، حيث أنهم منطبق عليهم كافة شروط الترشح التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية، ويمكن للجميع الاستعلام عن اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية من خلال الدخول لرابط الهيئة الوطنية للانتخابات بواسطة كتابة الرقم القومي.
وتستعد جمهورية مصر العربية في الأسابيع القادمة لاستقبال حدث سياسي كبير، وهو الانتخابات الرئاسية 2018 والتي من المقرر لها أن تتم في عام 2018، جدير بالذكر أن الدستور المصري الجديد ينص على أن الانتخابات الرئاسية المصرية تجرى كل أربع سنوات، وكذلك لا يتزيدة مدة حكم الرئيس المصري عن مدتين.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة