مصر تستهدف 10 مليارات دولار صادرات تكنولوجيا المعلومات خلال 5 سنوات

مصر تستهدف 10 مليارات دولار صادرات تكنولوجيا المعلومات خلال 5 سنوات

audai audai
إتصالات
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تستهدف مصر رفع صادرات تكنولوجيا المعلومات لتصل الى 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة مقارنة بنحو 3.25 مليار دولار عام 2017 .

وقال وليد جاد رئيس مجلس ادارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال فعاليات مؤتمر وطن رقمي الذى يعقد حاليا بالقاهرة أن المؤتمر يشهد مشاركة 75 شركة وممثلين عن حكومة دبي ولبنان والسودان.
وتوقعت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تبلغ تعاقدات المؤتمر 15-20 مليون جنيه مقابل نحو 9 ملايين جنيه خلال العام الماضى.
وذكر جاد أن المؤتمر يهدف رفع مستوى معيشة المواطن وتقديم خدمات تكنولوجية حديثة في جميع محافظات مصر ,وانه يلعب دورا في نشر التكنولوجيا وطرق استخدامها على مستوى الحياة اليومية .
وأضاف أن المؤتمر سيركز خلال دورة العام الحالي على تكنولوجيا البلوك تشين وانترنت الأشياء , مبينا ان الغرفة تعمل على مساعدة الشركات الأعضاء على النمو للحصول على أعمال إضافية من خلال لقاءات ثنائية بين الشركات ومختلف الجهات والشركات الأخرى التي تحتاجها خدماتها .
وتوقع جاد ارتفاع صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات الى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات المقبلة بدعم برامج التصدير التى تطرحها الغرفة والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.
توقعت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر» أن يصل إنفاق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تكنولوجيا المعلومات إلى 155 مليار دولار أمريكي خلال العام 2018، بزيادة قدرها 3.4 بالمائة عن العام 2017.
وسيناقش محللو «جارتنر» التوجهات الرئيسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التي تدفع مسيرة نمو الأعمال الرقمية في المنطقة خلال «منتدى جارتنر/آي تي إكسبو 2018»، الذي ستنطلق فعالياته يوم الاثنين وتتواصل لغاية الأربعاء.
وكشف جاد عن إطلاق مؤتمر للالكترونيات خلال شهر ابريل المقبل بالاتفاق مع شركات عالمية وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة