مراجعة هاتف سامسونج Samsung Galaxy Note 9

مراجعة هاتف سامسونج Samsung Galaxy Note 9

audai audai
مراجعة هواتف
audai audai13 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

كشفت شركة “سامسونج” عن هاتفها الجديد “جالاكسي نوت 9” الخميس الماضى , ويحتوى “جالاكسي نوت 9” على قلم “إس بين” الشهير من “سامسونج”، والذي يوجد على الجانب الأيمن من الهاتف.
ويمكن استخدام القلم لتدوين الملاحظات وتوقيع المستندات والمزيد من الميزات الأخرى الجديدة التي تشمل التقاط الصور عن بعد أو اختيار الأغاني على “سبوتيفاي”.
كما يتميز بأفضل معالج من “كوالكوم” في السوق وهو “Snapdraogn 845” الذي يدعم سرعة البيانات بالتوافق مع شبكات الاتصال اللاسلكي الأحدث التي يجري تنشيطها حول الولايات المتحدة.

note 9
note 9

طرحت الشركة نسختين من الهاتف بسعة تخزين 128 جيجابايت و512 جيجابايت، وهذا الأخير هو ضعف تخزين أكبر “آيفون”، ولكنه أيضًا أكثر من احتياجات معظم الأشخاص.
ويعرض one مراجعة للهاتف الجديد :
شاشاة الهاتف من نوع Super AMOLED كابستيف تدعم اللمس، كما تدعم ظهور 16 مليون لون.
مواصفات الشاشة 
– قياس الشاشة: 6.4 بوصة
– دقة الشاشة: 1440 × 2960 بكسل.
– كثافة بكسلات الشاشة: 516 بكسل في البوصة
– جاءت الشاشة بأبعاد: 18.5:9
– اللمس المتعدد: يدعم وهي جيدة للغاية بالنسبة للألعاب.
– جاءت الشاشة بأبعاد: 18.5:9
– الحماية: كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.
الشاشة تعتبر الأفضل في العالم، ومتميزة في عرض الصور والنصوص سواء في المنزل أو تحت أشعة الشمس نظرًا لدرجة السطوع العالية التي تتمتع بها.
كما أنها تأتي مع عدة خصائص مميزة مثل دعمها لتقنية الـ HDR كما أنها تتيح وضعية جديدة للقراءة لفترات طويلة في إضاءة مريحة للعين.
تأتي الشاشة بالأبعاد الجديدة بالطبع مما يجعلها الخيار الأفضل لمشاهدة الفيديو، كما أنها محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس وعند قفل الشاشة يمكنك تخصيص الأشياء التي تظهر عليها مثل الوقت والطقس والمنبه وغير ذلك من الأشياء التي يمكنك تحديدها من خلال الإعدادات.
الكاميرا
الكاميرا الأساسية (الخلفية): مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة متغيرة f/1.5-2.4، والثانية بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.4، كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة، فلاش LED.
مميزات: العنونة الجغرافية ، التركيز باللمس ، التعرف على الوجه ، البانوراما، HDR، التقريب البصري.
تصوير مقاطع الفيديو: بجودة 2160 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080بكسل بسرعة 240 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 720 بكسل بسرعة 960 إطار في الثانية الواحدة
الكاميرا الثانوية (الأمامية): 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7،وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1440 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.
الكاميرا الخلفية تدعم المثبت المصري IOS لذلك عند التقاط الصور من الحركة لن تلاحظ اهتزاز في الصورة، وتأتي هذه الكاميرا مع أصغر فتحة عدسة موجودة في الهواتف F/1.5 والتي تساعد الكاميرا على التقاط صورة عالية الجودة في الإضاءة المنخفضة.
بشكل عام فهذه الكاميرا هي نفسها الموجودة في هاتف Samsung Galaxy S9 Plus وبها كل المميزات التي تواجدت فيها.
الكاميرا الأمامية جيدة للغاية وتستطيع التقاط صور سيلفي رائعة بها، بسبب التقنيات الموجودة فيها، مع العلم أن كلا الكاميرتين تعملان مع تقنيات الذكاء الإصطناعي والتي تعمل على تحسين جودة الصور المتلقطة بصورة قوية للغاية.
نظام التشغيل
– نظام التشغيل: أندرويد إصدار 8.1 ( أوريو )
– نوع المعالج في الإصدار العالمي: Exynos 9810 Octa.
– سرعة المعالج: ثماني النواة (4×2.7 GHz Mongoose M3 & 4×1.8 GHz Cortex-A55).
– نوع المعالج في الإصدار الذي سوف يصل إلى أمريكا والصين Qualcomm SDM845 Snapdragon 845
– سرعة المعالج: ثماني النواة (4×2.8 GHz Kryo 385 Gold & 4×1.7 GHz Kryo 385 Silver).
– نوع معالج الرسوميات في الإصدار العالمي: Mali-G72 MP18.
– نوع معالج الرسوميات في الإصدار الذي سوف يصل إلى أمريكا والصين: Adreno 630.
– أجهزة الاستشعار:ماسح ضوئي قزحي خاص بالعين ، بصمة (موجودة في الواجهة الخلفية) ، مقياس تسارع ، جيروسكوب ، قرب ، بوصلة ، بارومتر ، معدل ضربات القلب ، SpO2
– الذاكرة الداخلية: 128 و 512 جيجابايت.
– الذاكرة العشوائية: 6 و8 جيجابايت (رام).
– بطاقة التخزين الخارجية: يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 512 جيجابايت.
الأداء
الهاتف قوي جدا ولا توجد أي عيوب أو مشاكل به حتى الان وذلك بسبب الإمكانية فائقة القوة التي جاء بها فالهاتف يأتي مع أحدث شرائح المعالجة من سامسونج بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية كبيرة للغاية بسعة 6 و 8 جيجابايت.
وقامت الشركة باستخدام نظام تبريد قوى وذلك حتى تقلل من درجة حرارة الهاتف عند الأستخدام المكثف ويعتقد البعض أن الشركة تفعل ذلك من أجل تجنب تكرار مشكلة البطاريات التي حصلت في Samsung Galaxy Note 7 عندما قامت باستخدام بطارية بسعة كبيرة.
المميز كذلك في الهاتف وجود إصدار يأتي مع ذاكرة داخلية بسعة 512 جيجابايت وهي مساحة كبيرة للغاية عادة لا نشاهدها في الهواتف الذكية ويقتصر وجودها على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ولن تكون في حاجة لإضافة بطاقة تخزين خارجية بالتأكيد إذا كنت تمتلك كل هذه المساحة ولكن هناك إمكانية لإضافة بطاقة تخزين خارجية على أي حال تصل سعتها إلى 512 جيجابايت.
يمكن فتح الهاتف عن طريق مستشعر البصمة الموجود في الواجهة الخلفية، أو من خلال بصمة العين وكذلك من خلال خاصية التعرف على الوجه وكل هذه الطرق تعمل بصورة جيدة مع الهاتف الجديد.
البطارية
سعة البطارية: جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 4000 مللى أمبير.
– الشحن السريع: البطارية تدعم تقنية الشحن السريع من الإصدار الثاني.
– الشحن اللاسلكي: الهاتف يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.
السعر
الهاتف متاح حاليًا للحجز المسبق سواء داخل مصر للنسخة 128 جيجا بايت بسعر  18500 جنيه.
سعر الهاتف النسخة الـ 128 جيجابايت حوالي 1000 دولار في الأسوق العالمية.
سعر الهاتف النسخة الـ 512 جيجابايت حوالي 1250 دولار في الأسوق العالمية.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة