مراجعة شاملة لهاتف Infinix zero 5

مراجعة شاملة لهاتف Infinix zero 5

audai audai
مراجعة هواتف
audai audai22 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

ينشر ONE مراجعة شاملة لهاتف Infinix zero 5 والذى تم طرحه العام الحالى .
ويبلغ سعر الهاتف نحو 5500 جنيه .
التصميم
تطورت تصميمات شركة إنفينكس بشكل عام بنسبة كبيرة في الإصدارات الأخيرة، وبالأخص لسلسة Infinix Zero.
بدايًة من الإنتقال إلى التصميم المعدني الكامل للهاتف، والذي أضاف متانة وقوة تحمل ممتازة، لكن الغطاء الخلفي سيتأثر بالأسطح الحادة، والتي ستؤدي إلى خدشه كحال جميع الهواتف المعدنية، والإطار من المعدن أيضًا وهو مُصمم بشكل دائري بما في ذلك الحواف لسهولة حمل الهاتف.
وصولاً إلى إعتماد تصميم عصري رائع وأنيق لهاتف إنفينكس زيرو 5، مقارنًة بهاتف Infinix Zero 4 والذي كان أشبه بهاتف HTC One 10 ذو التصميم الغير جذاب.
وبالحديث عن تصميم إنفينكس زيرو 5، فمن الوهلة الأولى ستجد نفسك أمام هاتف Huawei P9 خاصًة التصميم الخلفي للهاتف، لكن بتصميم مُحسن مناسب لعام 2017.
ويُكمن الشبه في الجزء الأسود اللامع الذي يُغلف منطقة الكاميرا الخلفية الثُنائية بالكامل بشكل دائري أنيق، ويتضمن أيضًا الفلاش الثُنائي ذو اللون الذهب (حار وبارد) بجانب الكاميرا، بالإضافة إلى ميكروفون بجانب الفلاش لعزل الضوضاء.
وعلى الجانب الأيمن من الغُلاف الأسود، ستجد كلمة Optical Zoom الخاصة بميزة الكاميرا الثانية (تفاصيل بالأسفل)، بالإضافة إلى الدقة الخاص بكل كاميرا ونوع العدسة (Wide و Telephoto).
أما الأنتينا الخاصة باستقبال إشارة شبكة الهاتف مموهة بشكل جمالي بنفس لون الهاتف على جانبي الجزء الخاص بالكاميرا، بالإضافة إلى أنتينا أخرى بالأسفل ظاهرة بشكل واضح متناسب أيضًا مع التصميم.
وما زلنا في الخلف، حيث مُستشعر البصمة المُغطى بطبقة قوية من السيراميك لمقاومة الخدوش، وهو متواجد في مكانه الصحيح في أعلى منتصف الجهة الخلفية لهاتف Infinix Zero 5، وأسفل المُستشعر يتواجد شعار شركة إنفينكس.
وبالإنتقال للجهة الأمامية، سنجد أنّ الوضع تحسن بشكل رائع أيضًا، حيث الشاشة تستحوذ على جزء كبير من أبعاد الهاتف لكن بالطبع ليس كامل الواجهة (bezel less ) كما في غالبية هواتف 2017 حاليًا، وذلك للحفاظ على سعر منخفض للهاتف.
أعلى الشاشة، ستجد 3 دوائر بالترتيب من اليسار إلى اليمين (فلاش، كاميرا أمامية و حساس للتقارب والإضاءة)، بالإضافة إلى سماعة المُكالمات في المنتصف.
وفي الحقيقة هى غير ملائمة للتصميم بسبب ظهورها بشكل واضح خاصًة عند شراء اللون الأحمر أو الذهبي، أما اللون الأسود فهى مناسبة وغير واضحة بالمرة.
لكن التصميم اللون الأحمر هو أفضل الألوان جاذبية خاصًة من الخلف، حيث يتجلى جمال الجزء الأسود الخاص بالكاميرا، بالإضافة إلى وجهة بيضاء للجهة الأمامية.
وبالنظر إلى أسفل الهاتف، سنجد منفذ USB-C في المنتصف وهي ميزة جيدة جدًا لهاتف في تلك الفئة السعرية المُنخفضة، وعلى الجانب الأيمن يوجد منفذ سماعة الأذن 3.5 مم، وتلك ميزة أخرى لا تتواجد في أغلب الهواتف الصادرة في 2017.
وبجانب منفذ السماعة يوجد ميكروفون للمكالمات والتسجيل بالإضافة للمكيروفون الخلفي، وعلى الجانب الأيسر يوجد مُكبر الصوت، وكان من الأفضل أن يتواجد على الجانب الأيمن لتجنب كتم الصوت عند مسك الهاتف بشكل أُفقي لمشاهدة الفيديو على سبيل المثال.
والجزء الأخير، هو جانبي الهاتف حيث على الجانب الأيمن يوجد أزرار التحكم بالصوت\زر الطاقة، إضافٍة إلى منفذ شريحتي إتصال، وعلى الجانب الأيسر يوجد منفذ الذاكرة الخارجية SD.
وبشكل عام، التصميم يعتبر أفضل تصميم في هواتف الفئة المتوسطة (Mi A1، هواوي GR5 2017 و Moto G5 Plus).
الشاشة
الشاشة مناسبة للجميع، فهى بحجم 5.98 بوصة من نوع LCD وبدقة 1080p، ومُغطاة بطبقة حماية زجاجية جوريلا 3، ودرجة السطوع الخاصة بها هي 500 شمعة.
وبالنظر لحواف الشاشة، فهى نحيفة للغاية، وتلك نقطة تُحسب لشركة إنفينكس.
بإختصار، الشاشة ممتازة جدًا بالنسبة للسعر، فبتلك الدقة ستتمكن من مشاهدة الفيديوهات بوضوح عالي ورؤية كامل التفاصيل، ومن حيث تشبع الألوان فهى طبيعية، ويمكنك الرؤية من جميع الزوايا بكل وضوح.
أما الرؤية تحت أشعة الشمس أي في الخارج، فهى جيدة جدًا، حيث درجة السطوع أقل من هاتف سامسونج نوت 4 بـ 200 شمعة فقط.
والجدير بالذكر أنّ، شاشة Zero 5 أفضل من هاتف شاومي مي A1 المنافس له في تلك الفئة السعرية.
المكونات
القلب النابض للهاتف هو مُعالج ميديا تيك Helio P25، ذو الثمانية أنوية وتردُّد 2.6 GHZ، والمُعالج الرسومي هو Mali T880 GPU.
والذاكرة العشوائية تأتي بحجم 6 جيجابايت! و ذاكرة تخزينية بحجم 64 جيجابايت لإصدار Infinix Zero 5! و 128 جيجابايت لإصدار Zero 5 Pro! قابلة للزيادة من خلال ذاكرة خارجية MicroSD.
وبالرغم من تلك المواصفات المُذهلة، إلا أنّ تلك الفئة السعرية التي يقع فيها هاتف إنفينكس زيرو 5، كان من الأفضل أن توفر الشركة مُعالج سناب دراجون 625 والذي يتوفر في (شاومي Mi A1 و موتو جي 5 بلس).
الأداء
ستتفاجئ عندما أخبرك بأن، أداء مُعالج ميديا تيك Helio P25 أفضل من معالج سناب دراجون 625، وذلك بسبب التردد العالي 2.5GHZ مقابل 2.0GHZ لسناب دراجون، بالإضافة إلى أنّ المعالج الرسومي Mali T880 GPU أفضل بسبب تردده الأعلى أيضًا.
مما يعني أن تلك القوة بالإضافة إلى رامات 6 جيجابايت، ستحصل على سرعة ممتازة في استجابة التطبيقات وممارسة الألعاب ذات الرسوميات المرتفعة بكل سلاسة. ناهيك عن تعدد التطبيقات التي تعمل بالخلفية دونّ التأثير على أداء هاتف إنفينكس Zero 5.
لكن كتوفير للطاقة يعتبر مُعالج سناب دراجون 625 أفضل نسبيًا، وذلك لكونه مُصنع بدقة تصنيع 14 نانومتر، مقارنًة بدقة 16 نانومتر لميديا تيك P25.
الكاميرا
للمرة الأولى، يمتلك من هاتف من شركة Infinix كاميرا ثُنائية.
فالكاميرا الخلفية تتكون من كاميرا بفتحة عدسة عريضة بحجم f\2.0 وبدقة 12 ميجابيكسل، وحساس سوني IMX386، وهى مُخصصة لإلتقاط الصور العادية.
بينما الكاميرا الثانية، تتكون من عدسة ضيقة بحجم f\2.6 وبدقة 13 ميجابيكس، وحساس سامسونج S5K3M3، وهى مُخصصة لإلتقاط الصور بعيدة المدى بفضل عدسة Telephoto المدمجة بها، بالإضافية إلى عزل الخلفية والتركيز على الأشخاص والأشياء فقط (عمل ضبابية للخلفية لإلتقاط صور Portrait).
ومن خلال الكاميرا الثانية، باستطاعتك التقريب حتى مرتين دونّ التأثير على جودة الصورة ( 2x optical zoom) وذلك على عكس هاتف ون بلس 5T، بالإضافة إلى إمكانية التقريب حتى 10 أضعاف رقميًا لكن جودة الصورة ستتأثر.
وهى قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p، مع خاصية التثبيت البصري رقميًا EIS لمنع إهتزاز الصور والفيديو.
أما الكاميرا الأمامية، فهى بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة عريضة f\2.0، وحساس سامسونج S5K3P8، بالإضافة فلاش أمامي للإضاءة الليلية.
وهى قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p مع خاصية التثبيت الرقمي EIS أيضًا.
أداء الكاميرا
أداء جيد جدًا في ضوء النهار والإضاءة الجيد، بينما أثناء الليل وفي الإضاءة الخافتة تقل جودة الصور والفيديو إلى جيد مع ظهور بعض التشويش البسيط.
وهو أداء متوقع لأي هاتف في تلك الفئة المتوسطة، بل تفوق على الكثير من منافسيه!
لكن العيب الوحيد، هو الإهتزاز أثناء تصوير الفيديو في حالة تحريك أو المشي بالهاتف.، وذلك بسبب عدم تهيئة جيدة للنظام للاستفادة من مميزات الكاميرا، ربما سيتم تحسينها من خلال إصدار تحديثات هوائية للنظام.
النظام
إصدار الأندرويد لهاتف إنفينكس زيرو 5، هو أندرويد نوجا 7.0، مع قابلية للتحديث لأندرويد أوريو 8.0 في عام 2018.
والواجهة المستخدمة للنظام، هى واجهة XOS Hummingbird 3.0، والتي تم تحسينها بشكل كبير مقارنًة بالإصدارات الأولى منها، حيث أصبحت أكثر سلاسة في ألأداء وجاذبية للتصميم الخاص بها.
و من مميزات الواجهة، وضع تقسيم الشاشة للعمل على تطبيقين في نفس الوقت و وضع منع السرقة.
البطارية
بطارية بحجم ضخم 4350 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، مع خاصية الشحن السريع، وبالطبع ستدوم يومًا كاملاً من الاستخدام أي 8 ساعات من الاستخدام الشاق.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة