كيف تفوق سامسونج نوت 9 على آيفون X ؟

كيف تفوق سامسونج نوت 9 على آيفون X ؟

audai audai
أجهزةإختيارات ون عربي
audai audai10 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلنت سامسونج أمس الخميس عن هاتفها الجديد جالكسي نوت 9 , ويحتوى “جالاكسي نوت 9” على قلم “إس بين” الشهير من “سامسونج”، والذي يوجد على الجانب الأيمن من الهاتف.
طرحت الشركة نسختين من الهاتف بسعة تخزين 128 جيجابايت و512 جيجابايت، وهذا الأخير هو ضعف تخزين أكبر “آيفون”، ولكنه أيضًا أكثر من احتياجات معظم الأشخاص.
وسيكون “جالاكسي نوت 9” متاحًا للحجز المسبق بدءًا من الجمعة، وسيتم طرحه في المتاجر اعتبارًا من الرابع والعشرين من أغسطس بسعر 999.99 دولار لسعة التخزين 128 جيجابايت، وسيتكلف الإصدار 512 جيجابايت نحو 1249.99 دولار.
ويعرض one الفرق بين هاتف نوت 9 وآيفون x .
يمتلك آيفون X واحدة من أجمل شاشات الهواتف ، إلا أنها تُعد صغيرة لبعض المستخدمين بسبب نسبة طول إلى عرض 19.5:9 الخاصة بآبل، ما يجعل شاشة آيفون 8 بلس تبدو أكبر من شاشة آيفون X.
لكن شاشة سامسونج نوت 9 بنفس نسبة اﻷبعاد، إلا أنها تأتي بشاشة أكبر بحجم 6.4 إنش من نوع سوبر أموليد ذات الألوان الجميلة.
مساحة التخزين 
تُعد أكبر نسخ آيفون X من حيث مساحة الذاكرة الداخلية هي نسخة 256 قيقابايت دون قدرة على إضافة بطاقات ذاكرة خارجية.
بينما يأتي نوت 9 بمساحتين 128 قيقابايت و512 قيقابايت، مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية بما يصل إلى 512 قيقابايت أيضاً، أي أنه من الممكن أن تصل مساحة التخزين الكلية بهواتف نوت 9 إلى 1 تيرابايت.
قلم S Pen
لا توفر آبل حتى الآن أية أقلام خارجية لهواتفها، ولكن سلسلة نوت دائماً ما تميزت بقلم S Pen المميز، وهو ما زاد تميزاً مع نوت 9 بعد أن قدمت سامسونج دعم البلوتوث فيه، حيث يتيح الآن التحكم عن بعد بعدة أشياء في الهاتف مثل التقاط الصور، التمرير إلى اﻷمام والخلف أثناء عرض الشرائح، إضافة إلى تشغيل وإيقاف الموسيقى ومقاطع الفيديو.
الكاميرا
رغم قدوم نوت 9 مع نفس كاميرا جالكس +S9 التي نافست آيفون X بأداء متقارب للغاية.
إلا أن نوت 9 يضيف عدة خصائص غائبة عن آيفون X مثل تقنية تعديل المشهد من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لتعريف عناصر الصورة وتصنيفها أوتوماتيكياً ضمن 1 من 20 تصنيف مختلف ويتم بعدها تعديل توازن اللون اﻷبيض والسطوع وتشبع اﻷلوان حسب التصنيف لنرى صوراً رائعة، إضافة لقدرة الكاميرا التعرف على أخطاء الصور عبر إظهار إشعارات فورية في حالة تغطية العدسة بالخطأ أثناء التقاط صورة.
سامسونج ديكس
تُعد ميزة ديكس والتي تُعرف بتجربة سطح مكتب سامسونج رائعة للغاية، حيث تعمل هذه التقنية عبر إكسسوار بسيط يسمح بتحويل هواتف جالكسي إلى جهاز حاسوب متكامل مع لوحة مفاتيح ولوحة لمس.
وحصلت هذه الميزة في نوت 9 على تحديث يجعلها لا تحتاج سوى محول HDMI بسيط لوصل نوت 9 إلى شاشة خارجية، كي يتحول بعدها الهاتف إلى لوحة لمس، ويمكن بعدها توصيل أي لوحة مفاتيح بلوتوث بالهاتف ﻹكمال أي عمل طارئ.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة