كيف تشترى رسيفر Hd ؟

كيف تشترى رسيفر Hd ؟

audai audai
المحمول
audai audai27 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أول شيء تود أن تفعله عند شراء  رسيفر Hd هو أن لا تنفق أموالك على شراء جهاز سوف يتلف بعد فترة قصيرة، أو تصيبه الكثير من الأعطال كل يوم، فجودة الرسيفر نفسه تختلف حسب بلد المنشأ، و أفضل الصناعات هي انتاج اليابان، و كوريا، و الصناعة الأوروبية، و أسوأها هو صناعة الصين، و أغلب المتوفر في الأسواق العربية هو الصناعة الكورية و الصناعة الصينية.

ريسيفر اتش دى
ريسيفر اتش دى

-يجب ان يحتوي الرسيفر على تيونير بداخله ليمنحك جودة عالية في المشاهدة، و التيونير هو عبارة عن علبة صغيرة مستطيلة الشكل و يتم توصيل سلك طبق الدش بها، و التيونير يجعل من سرعة تحميل القنوات أفضل بكثير أيضا، و هذا يجعل التنقل بين القنوات أثناء المشاهدة تجربة سهلة لا يتخللها تشويش أو مشاكل في الإرسال.
-لا تقم بشراء رسيفر hd بتيونير DVB ، ابحث عن تيونير dvb-s2/8psk الذي يمنحك جودة 720 و صوت استريو انالوج، أو dvb-s2/16psk الذي يمنحك جودة من 720 و حتى 1080i و صوت دولبي 5.1 ديجيتال، و لا يوجد حاليا داعي لشراء رسيفر hd يحتوي على تيونير dvb-s2/32psk أو dvb-s2/64psk اللذان يمنحانك جودة تصل حتى 1080p و صوت دولبي لوجيك 2 دريجيتال 7.1، لأنه لا توجد قنوات حاليا تستخدم هذه التقنية في البث.




-كلما كانت برمجة الرسيفر قوية، و تحتوي على خصائص من الجرافيكس و بداخلها ذاكرة قوية، و يتسع لاكثر من خمسة آلاف قناة فضائية و حتى عشرة آلاف قناة أحيانا كان ذلك أفضل، و إذا كان السوفت وير يدعم اللغة العربية يكون ذلك أفضل بكثير، و لكنه ليس شرطا أساسيا في جودة المنتج.
– الا يكون صغير الحجم، حتى نتجنب التسخين الزائد عن اللزوم مع طول فترة التشغيل، و يستحسن أن يكون به مروحة داخلية للتبريد.
– أن يحتوي على منافذ لوضع الكروت و منفذ يو اس بي، و منفذ HDMI.
– أن يحتوي على معالج ذاكرة قوي و ذاكرة ذات مساحة كبيرة، و مثبت عليه سوفت وير مفتوح المصدر.
– أن يكون بداخل برمجة الرسيفر خاصية التقاط الواي فاي، و يمكن توصيله بالانترنت عن طريق الراوتر.
– أن يحتوي الرسيفر اتش دي على مخارج اس ار اس لسهولة تركيب سوفت وير جديد او ترقية السوفت وير الحالي.
– أن يكون به إمكانية التسجيل بوقت محدد.
– أن يكون به خاصية دعم ملفات من نوع MPEG-4/H.264 و MPML و MPML و MPHL و MP4.1 و MPL4.1 .
– شاشة عرض رقمية لعرض رقم القناة.
– خاصية Blind Scan لبحث الأقمار.
– التسجيل من قناة ومشاهده القناة الثانية في نفس الوقت علي نفس التردد.



كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة