فيديو | هاتف نوكيا 8 ينجح في اختبارات صعبة

فيديو | هاتف نوكيا 8 ينجح في اختبارات صعبة

one6 أكتوبر 2017آخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 12:00 مساءً

تشتهر هواتف نوكيا بكونها متينة وتتحمل الصدمات القوية، لكن هذه السمعة كانت قبل عالم الهواتف الذكية الأمر الذي يشكل حملاً كبيراً على شرك HMD المسؤولة عن تصنيع هواتف نوكيا من أجل إطلاق هواتف ترتقي لمستوى السمعة.

وقد أطلقت HMD مؤخراً 8 إصدارات جديدة من نوكيا وطرحتها في الأسواق وقد كانت كلها على قدر التوقعات ولم تخيب آمال المستخدمين، لكن هل ينطبق ذلك على هاتف الشركة الرائد نوكيا 8؟ لمعرفة الإجابة قرر مستخدم يوتيوب الشهير JerryRigEverything تعريض الهاتف لاختبارات المتانة القاسية.
وفي البداية كانت تجربة الخدش التي تمكن نوكيا 8 من تجاوزها بفضل زجاج Gorilla Glass 5 حيث تعرض للخدش في المرحلة التي يتعرض لها أي هاتف أطلق في عام 2017، وبالنسبة للكاميرا الخلفية والأمامية فيمكن للمستخدمين الاطمئنان بأنها لن تتعرض للخدش من جراء المفاتيح أو النقود المعدنية.
من الناحية الأخرى فإن فتحة السماعة تحتوي على غطاء من النايلون ما يعني أنه بالإمكان خدشها، لكن خلافاً لنوكيا 3 ونوكيا 6 فإن هذا الغطاء موجود في الداخل ومن الصعب الوصول إليه.
على أي حال، فإن الجانب الخلفي من الهاتف مصمم من 6000 سلسلة من مزيج الألمنيوم الذي يمكن خدشه بسهولة بواسطة شفرة لكنه من المتوقع أن يقاوم الخدوش الناتجة عن الاستخدام اليومي، كما كانت النتائج الخاصة باختبار الحرق مبهرة حيث تمكنت شاشة LCD من العودة سليمة وعدم ظهور أي علامة للحرق.
وأخيراً وبعد ذلك تم وضع نوكيا 8 تحت اختبار الانحناء، وكلنا نتذكر أن ابل انتقلت من استخدام 6000 سلسلة من الألمنيوم إلى 7000 سلسلة نظراً لسهولة انحناء ايفون 6، لكن تصميم نوكيا 8 تبين أنه متين جداً وبالكاد تحرك قليلاً أثناء اختبار الانحناء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة