فودافون تقتنص 400 الف عميل جديد على حساب اورانج واتصالات

فودافون تقتنص 400 الف عميل جديد على حساب اورانج واتصالات

one
إتصالات
one9 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات

سوق المحمول يفقد 109 الف عميل خلال سبتمبر الماضي
تراجع عدد مشتركي خدمات المحمول بالسوق المصري خلال شهر سبتمبر الماضي ليسجل 99.39 مليون مشترك مقابل 99.5 مليون مشترك في اغسطس من العام ذاته.
وبذلك يطون فقد سوق المحمول نحو 109 الف عميل خلال شهر واحد فقط.

ورغم تراجع عدد مشتركي الخدمة الا ان شركة فودافون مصر تمكنت من اضافة عملاء جدد لشركتها بحسب تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث رفعت الشركة عدد مشتركي خدماتها على حساب منافسيها ليرتفع من 42.3 مليون مشترك في اغسطس الماضي الى 42.7 مليون مشترك في سبتمبر الماضي وبذلك تكون الشركة قد اضافة نحو 400 الف عميل جديد، لتستمر في صدار السوق من حيث عدد المستخدمين.
فيما فقدت شركة اورانج مصر نحو 200 الف عميل خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تراجع عدد مشتركي خدمات المحمول للشركة من 33.1 مليون عميل ليسجل 32.8 مليون عميل في اغسطس الماضي.
شركة اتصالات مصر هي الاخرى فقدت نحو 130 الف عميل حيث تراجع عدد مشتركي خدماتها من 24.1 مليون مشترك ليسجل 23.8 مليون مشترك في سبتمبر الماضي.
ويصل عدد مستخدمى خدمات الجيل الرابع التى أطلقتها شركات الاتصالات الأربع فى مصر منذ شهرين 10 ملايين مستخدم .
وتعتبر شركة فودافون مصر الاعلى من حيث اعداد المستخدمين نتيجة عدد عملاءها الذى يتجاوز 42 مليون مشترك , بينما تعتبر المصرية للاتصالات الأقل عددا لمستخدمى الجيل الرابع باعتبارها أحدث شركات المحمولفى مصر والذى يصل عددها 1.6 مليون مشترك.
وكانت المصرية للاتصالات قد أطلقت خدماتها فى سبتمبر الماضى
ويصل حجم نشاط الانترنت عبر المحمول فى مصر الى 4.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى .
ويمثل النشاط نحو 25 % من سوق المحمول فى مصر .
وحصلت شركات الاتصالات الأربع على رخص خدمات الجيل الرابع، مقابل 10 مليارت جنيه، و1.1 مليار دولار تم سدادها للحكومة، وتقدم تكنولوجيا الجيل الرابع سرعات أعلى بنحو 10 أمثال من سرعة الجيل الثالث
وكان عدد مستخدمى الجيل الثالث عند إطلاقه فى مصر عام 2007 لم يتعد بضعة آلاف خلال الأشهر الأولى من تفعيل الخدمات، وفقاً لمسئول جهاز الاتصالات.
ويبلغ عدد عملاء المحمول فى السوق المحلى 99 مليون مشترك، وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتوزع ما بين 42 مليون مشترك لفودافون مصر و33 مليون مشترك لأورنج مصر و24 مليون مشترك لشركة اتصالات مصر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة