غدا.. آخر موعد لحجز الوحدات السكنية بمشروع جني للإسكان الفاخر

ahmed attia3 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 1:18 مساءً
غدا.. آخر موعد لحجز الوحدات السكنية بمشروع جني للإسكان الفاخر

صرح المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية بأن غدا الأحد حتي الساعة 11:59 مساء، آخر موعد للتقديم (الخطوة الأولى) بالموقع الإليكتروني www.hdb-reservation.com لبنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور، وتحويل المقدمات لحجز 7176 وحدة سكنية تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كمرحلة أولى بمشروع (جني) للإسكان الفاخر.

وأوضح المهندس السباعي – في بيان للوزارة اليوم السبت – أن مساحات الوحدات تتراوح بين 100 و150م2 بمدن (6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، العبور، والمنيا الجديدة).. لافتا إلى أنه سيبدأ الحجز (الخطوة الثالثة) من الساعة 10 صباح بعد غد وحتى الساعة 59: 11 من مساء يوم /الخميس/ المقبل، والتخصيص بأسبقية الحجز (online).

وقال “إنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، دفعة واحدة وغير مجزأ عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية: (سويفت كود (HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والإسكان – فرع الدقى، أو الـACH عن طريق جميع البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع الدقى، أو تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان -فرع الدقى (من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك)”.

وأضاف أنه يجب أن يتضمن التحويل البيانات التالية: اسم المتقدم للحجز رباعي، رقم بطاقة الرقم القومي “سارية”، ويتم استكمال سداد 15% بالإضافة إلي 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء)، وذلك من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز خلال الفترة من 14 ديسمبر القادم وحتي 13 يناير 2019 وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

ولفت السباعي إلى أنه في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ حجز الوحدة المطلوبة يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، شريطة الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز إلى 15%، بالإضافة إلي 1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء، وذلك من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ الحجز.

وتابع “ويتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، وسداد 15% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام بنفس أسلوب السداد السابق ذكره، كما يتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 60% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات طبقا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة بكراسة الشروط، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام”.

وبين أن أسعار الوحدات محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بكراسة الشروط، شاملة نسب التميز لكل وحدة، مشيرا إلى أنه يتم سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بكراسة الشروط عند التعاقد، كما يتم تحديد قيمة تقديرية 1% من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب، وتسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فيتم استخدامه في العام التالي، ويتم عمل التسوية فى نهاية العام، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية.

كلمات دليلية
رابط مختصر