عائدات أكبر ألعاب الفيديو والهواتف الذكية

عائدات أكبر ألعاب الفيديو والهواتف الذكية

audai audai
بره الصندوق
audai audai10 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

سوق ألعاب الفيديو والانترنت من أكبر الأسواق العالمية ولا يق عن نشاط التواصل الإجتماعى او التراسل الفورى.
يكفى ان تعلم وصول عدد مستخدمى ألعاب الفيديو والانترنت الى 2.3 مليار مستخدم حول العالم، وعائدات تصل إلى 138 مليار دولار متوقعة خلال عام 2018 بزيادة 16 مليار دولار عن عام 2017.
تعتبر لعبة “جي.تي.إيه 5” من أكبر ألعاب الإنترنت فقد حققت أكبر عائدات في تاريخ الألعاب الإلكترونية بمبيعات بلعت نحو 6 مليارات دولار.
وبرزت بعدها لعبة “ليج أوف ليجند” كأكثر الألعاب الإلكترونية تحقيقًا للعائدات على شبكة الإنترنت، بما يقارب 2.1 مليار دولار في عام 2017، تليها لعبة “دوتا 2” (Dota 2) بإيرادات تصل إلى 406 ملايين دولار عام 2017.
وكانت لعبة “سيلك روود” قد اعتادت تحقيق إيرادات تتجاوز الملياري دولار قبل بضعة أعوام غير أن إيراداتها تراجعت كثيرًا.
ويشير موقع “نيوزو” المتخصص في الألعاب إلى أن أكثر الدول إنفاقًا على الألعاب في العالم هي الصين، وذلك لوجود مستخدمين من كافة الأعمار هناك، بما يجعل اللاعبين “من غير الأطفال” أكثر قدرة على الإنفاق بطبيعة الحال، تليها الولايات المتحدة، ثم اليابان. أما في تحقيق العائدات فتتصدر الصين أيضًا السباق تليها الهند ثم الولايات المتحدة.
وفقًا لموقع “نيوزو” فإن ألعاب الهواتف وضح بريقها مؤخرًا، ومن المتوقع لسوقها أن يبلغ 100 مليار دولار بحلول عام 2021، فلعبة مثل “فورتينت” (Fortnite) تحقق عائدات يومية قدرها حوالي مليوني دولار، بما يجعل عائداتها السنوية تقترب من نصف مليار دولار، وتليها العديد من الألعاب بما فيها “كاندي كراش” بـ1.2 مليون دولار يوميًا، ومئات الألعاب الأخرى التي تحقق مبالغ وعائدات كبيرة.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة