طرق إستخراج بطاقات الرقم القومي عبر الانترنت

طرق إستخراج بطاقات الرقم القومي عبر الانترنت

audai audai
المحمول
audai audai22 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات

استخراج بطاقة الرقم القومى أمر مرهق ويأخذ الكثير من الوقت، وربما يحتاج الشخص إجازة من العمل لإنهاء إجراءات استخراج البطاقة.

وينشر ONE طرق إستخراج بطاقات الرقم القومي عبر الانترنت  , وتوضيح الخطوات اللازمة لتوفير الوقت والجهد .
وقدمت وزارة الداخلية العديد من الخدمات لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وذلك في إطار تطوير وزارة الداخلية، القطاعات الخدمية للجماهير، خاصة قطاع الأحوال المدنية لتقديم خدمات جماهيرية للمواطنين سريعا.
اقرأ ايضا : 8 طرق لسداد فواتير الكهرباء الكترونيا
ويمكن للمواطن استخراج البطاقة من خلال الدخول على الموقع لقطاع مصلحة الأحوال المدنية على الرابط التالي: https://cso.gov.eg/NetServices?ServiceId=9
وتتمثل الخطوات في:
الخطوة الأولى هي الضغط على سلة الطلبات واختيار بطاقة الرقم القومي.
الخطوة الثانية توضيح نوع الوثيقة إذا كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو تجديد أو أول مرة، وملء البيانات .
الخطوة الثالثة توضح ملء بيانات مقدم الطلب “الاسم والرقم القومي، والبريد الإلكتروني، تليفون المنزل، تليفون المحمول، العنوان ورقم الشقة واسم الشارع والرقم البريدي”.
الخطوة الرابعة وتشمل نظام الدفع سواء الدفع عند الاستلام أو الدفع الإلكتروني.
وإليك أبرز الخطوات التي تتبعها لاستخراج بطاقة رقم قومي أو أوراق ثبوتية من البريد:
1 ـ الذهاب إلى إحدى مكاتب البريد التي تم ربطها بالأحوال المدنية داخل المربع السكني ضمن 4 آلاف مكتب بريد في المواعيد الرسمية لمكاتب البريد.
2 ـ شراء استثمارة بطاقة رقم قومي بـ30 جنيها أو نموذج لشهادات الميلاد أو قيد عائلي.
3 ـ عليك ملء البيانات اللازمة داخل الاستمارة لاستخراج الأوراق الثبوتية التي تريد الحصول عليها.
4 ـ تسليم هذه الأوراق مرة أخرى للموظف المختص بمكتب البريد.
5 ـ تصلك رسالة نصية بإحدى الأمرين، إما تحديد موعد لاستلام الأوراق الخاصة بك، أو تنبيهك بأن هناك بعض البيانات ناقصة وتحتاج إلى كتابتها مرة أخرى.
6 ـ يمكنك أن تتسلم أوراقك الثبوتية بعد الانتهاء منها في مكتب البريد.
7 ـ يمكنك الحصول على “خدمة ديليفرى” عن طريق الاتصال بالكول سنتر بالأحوال المدنية 16582 وطلب توصيل الأوراق لمنزلك على أن تسدد ثمن هذه الخدمة والتى لا تزيد عن 10 جنيهات.
وتتمثل المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على بدل فاقد أو تالف لبطاقة تحقيق الشخصية طبقا للرقم القومي، في نموذج طلب الحصول على البطاقة الشخصية من مصلحة الأحوال المدنية أو أي فرع من فروعها بمختلف أنحاء الجمهورية
ولابد من وجود أي إثبات شخصية لصاحب الاستمارة او تسليم صورة بطاقة ضامن مثل الأب أو الأخ .
يمكن طلب الحصول على بطاقة الرقم القومي بنفس البيانات السابقة عن طريق موقع قطاع مصلحة الأحوال المدنية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) وعنوانه www.cso.gov.eg.
وبالنسبة للرسوم المطلوبة للحصول على بطاقة الرقم القومي فهي خمسة عشر جنيها، مع العلم أن مواقيت العمل تكون يوميا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء ما عدا يوم الخميس، فينتهي العمل الساعة 3 مساء. يتم إصدار البطاقة في فترة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة