ضبط أحد الأشخاص لسرقة حسابات فيس بوك وابتزاز أصحابها للحصول على مبالغ مالية

ضبط أحد الأشخاص لسرقة حسابات فيس بوك وابتزاز أصحابها للحصول على مبالغ مالية

audai audai
بره الصندوق
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بسرقة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وابتزاز أصحابها للحصول منهم على مبالغ مالية.
كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قد أُبلغت من عدد من المواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وإرسال رسائل للهواتف المحمولة الخاصة بهم تتضمن طلب مبالغ مالية من خلال تحويل رصيد مقابل إعادة حساباتهم.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو/ أحمد.ح.ع، 35 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة القصاصين بالإسماعيلية.
وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية، تم ضبط المذكور بمحل إقامته، وتم ضبط جهاز حاسب آلي “لاب توب” وهاتف محمول.. وتبين بعد فحص المضبوطات وجود آثار ودلائل تشير لارتكابه الواقعة وقيامه بسرقة 300 حساب أخر، كما تبين وجود ملفات لتعليم كيفية اختراق الحسابات والسيطرة عليها.
واعترف المتهم، بعد مواجهته، بالواقعة وباعتياده ارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم للحصول على مبالغ مالية منهم.
واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة