رئيس الوزراء الياباني يدعو للحفاظ على التحالف بين نيسان و رينو و ميتسوبيشي بعد اعتقال غصن

رئيس الوزراء الياباني يدعو للحفاظ على التحالف بين نيسان و رينو و ميتسوبيشي بعد اعتقال غصن

ahmed attia10 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 4:30 مساءً

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الاثنين ، التحالف الثلاثي بين شركات السيارات “نيسان” و”رينو” و”ميتسوبيشي” للحفاظ على “علاقة مستقرة”، بعد اعتقال رئيس مجلس إدارة “نيسان” كارلوس غصن على خلفية جرائم مالية.

وقال آبي خلال مؤتمر صحفي -نقلته صحيفة “مانيتشي” اليابانية- إن التحالف “يعد رمزا للتعاون الصناعي بين اليابان وفرنسا”، مضيفا أنه والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتفقا خلال اجتماع على هامش قمة العشرين في بوينس آيرس الشهر الماضي على أهمية حفاظ الشركات الثلاث على علاقات قوية.

وتأتي تصريحات آبي مع توجيه السلطات اليابانية، اليوم الاثنين، أول تهم رسمية لغصن بالكذب بشأن دخله السنوي وتقديمه بيانات مالية مغلوطة لمدة 5 سنوات من 2010، كما أعادت احتجازه في سجن بطوكيو على خلفية الاشتباه في كذبه أيضا بشأن تقاريره المالية لمدة 3 سنوات أخرى حتى مارس 2018.

وكشفت مصادر يابانية مطلعة، في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن ماكرون طلب من آبي الحفاظ على التحالف بين عمالقة السيارات “نيسان” و”ميتسوبيشي” اليابانيتين و”رينو” الفرنسية، خاصة وأن الحكومة الفرنسية تمتلك 15% من شركة “رينو”.

ونقلت صحيفة “مانيتشي” عن المصادر الحكومية اليابانية أن رئيس الوزراء الياباني رد على ماكرون بأن “هذا الأمر ليس للحكومة اليابانية يد فيه”، حتى لا يعتقد ماكرون أن طلبه سيتم تنفيذه.
وأبدى ماكرون أيضا، بحسب المصادر، قلقا حيال الظروف الصحية لغصن، متسائلا حول طبيعة نظام القضاء الجنائي في اليابان، ورد آبي قائلا إن التحقيق يجري بشكل ملائم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.