سامسونج تستحوذ على شركة ناشئة مصرية بمجال الذكاء الإصطناعي

سامسونج تستحوذ على شركة ناشئة مصرية بمجال الذكاء الإصطناعي

one
إتصالاتبره الصندوق
one7 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلنت شركة سامسونج عن استحواذها على الشركة الناشئة المصرية Kngine والتى تعمل بمجال الذكاء الإصطناعي وذلك لتحسين أداء مساعدها الذكي بيكسبي، ولم تكشف سامسونج عن مزيد من التفاصيل حول الصفقة، وكانت SamsungNEXT Ventures قد استثمرت بشركة Kngine في عام 2014 وكذلك شركة فودافون فنشرز مصر.

وكانت شركة Kngine الناشئة قد حصلت على أول استثمار لها من شركة سواري فنشرز، وتبلغ إجمالي الإستثمارات المعلن عنها للشركة قبل صفقة الاستحواذ 775 الف دولار.
تاسست شركة Kngine  في عام 2009 على يد الأخوين هيثم واشرف الفضيل، وتعتبر Kngine منصة الكترونية للذكاء الإصطناعي ويمكنها الإجابة على الاسئلة ويمكن للموقع تقديم خدمات العملاء بشكل مميكن، ويدعم الموقع خاصية البحث الصوتي الذكي.
محرك البحث الذكي Kngine يقرأ الاسئلة على مواقع الانترنت والكتب ليقوم بتحليل تلك البيانات في صورة رسم بياني، وعند تعرضه للاسئلة من جانب العملاء يقوم بالبحث في الرسوم البيانية التى يحتفظ بها لتقديم الاجابة بشكل ذكي .
ويقول هيثم الفضيل الشريك المؤسس ورئيس قسم العلماء بشركة Kngine  ان الشركة الناشئة تقوم ببناء تقنية تسمح للماكينات بقراءة الكلمات والجمل والفقرات واستخلاص المعلومات الواقعية منها لتمثيل الاجابة الواقعية للاسئلة التى توجه لها.
الاستحواذ تم من خلال فرع شركة سامسونج للابحاث في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي، الإ انهم اعلنوا عن تلك الصفقة اليوم ، وتعتبر خطوة كبيرة للشركة المصرية الناشئة Kngine التى تسعى لتأمين زيادة الاستثمارات وسافرت الى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تأمين المال لذلك .
ولا توجد معلومات مؤكدة ما اذا كان فريق عمل Kngine سينضم الى فريق عمل سامسونج بعد عملية الإستحواذ وخاصة ان الملف الشخصي على موقع لينكد ان للمؤسس هيثم الفضيل لا يذكر انه انتقل للعمل بسامسونج.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة