قروض للمتعافين من الإدمان بقيمة 80 ألف جنيه

ahmed attia4 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 3:59 مساءً
قروض للمتعافين من الإدمان بقيمة 80 ألف جنيه

قام النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي الدكتور شريف فاروق بتسليم مجموعة جديدة من المتعافين من الإدمان شيكات لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم، وذلك في إطار مبادرة “بداية جديدة” التي أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي غادة والي، وفي ظل سياسة البنك التي تتركز بشكل أساسي على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي.

وأوضح الدكتور شريف فاروق – في تصريح اليوم الأحد – أن قيمة القرض الواحد تبلغ 80 ألف جنيه بحد أقصى، على أن يتم سداده على أقساط شهرية لمدة خمس سنوات بفائدة 10.5% سنويًا،.

أضاف أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بإشراف مدير الصندوق عمرو عثمان يتولى تحويل ملفات الحالات إلى البنك متضمنة الطلب ودراسة جدوى للمشروع وتقرير طبي من مستشفى حكومي معتمد من الصندوق أيضًا يفيد بتعافي الحالة من التعاطي.

بالإضافة إلى خطاب من الصندوق يفيد بعدم تعرض الحالة إلى انتكاسة خلال الشهور العشرة الأخيرة وكذلك الموقف من التجنيد للعملاء أقل من 31 سنة، مع ضمان من أحد أقارب الدرجة الأولى للحالة.

وأشار إلى أن البنك كان قد وقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ينص على منح تمويل للمتعافين لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لمساعدتهم على استعادة قدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية والدمج من جديد في المجتمع، في إطار تحقيق هدف البنك في توفير فرص للتشغيل والمساهمة في حل مشكلات المجتمع، وقد سبق أن تم منح 17 قرضًا للمتعافين من الإدمان بقيمة تجاوزت مليون جنيه.

كلمات دليلية
رابط مختصر