رابط مشاهدة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 من موقع النور

رابط مشاهدة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 من موقع النور

ahmed attia
منوعات
ahmed attia1 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين

ننشر لكم اليوم الجمعة 1 مارس 2019 رابط مشاهدة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 من موقع النور .

والمسلسل تاريخي يحكي عن بداية الدولة العثمانية وعهد القبائل التركية بقيادة أرطغرل الذى يتصدى للمغول والصليبين .

ويتم عرض المسلسل يوم الأربعاء من كل أسبوع على القناة التركية الاولي وبعدها يتم عرض المسلسل على القنوات العربية الفضائية دعوة واليرموك ووطن والشرق.

رابط مشاهدة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 من موقع النور

تدور أحداث المسلسل التاريخية عن الغازي ارطغرل وهو غازي مسلم تركي حارب الغزاة من أجل توحيد القبائل وحل النزاعات وإقامة دولة موحدة، يستعرض مسلسل قيامة أرطغرل في أجزائه الأولى التي تم عرضها كيف كانت حياة القائد ارطغرل وطريقة تفكيره وشجاعته وكيف تعرض للغدر والخيانة ومن هم ألد أعدائه الذين حاولوا قتله.

وكيف توحدت قبائل التركمان و استطاعت منافسة ومواجهة الروم والمغول الذين حاولوا حكم المملكة وذلك في القرن الثالث عشر الميلادي، أيضا عرض المسلسل مدى الضعف الذي وصلت إليه الدولة العباسية آن ذاك وكيف أثر ذلك على باقي الدول وزادت الأطماع حولها.

يتناول الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل نشأة عثمان ارطغرل بن أرطغرل وهو ليس إبنه الأكبر فهو في أعوامه الأولى الآن يبلغ في الحلقة الأولى من مسلسل قيامة ارطغرل عشر سنوات فقط لكنه أزكي إخوته وأكثرهم قربا لوالده، وظهرت شجاعته بشكل كبير وهو يقاتل وتعرض للإصابة وسيتناول المسلسل كيف سينشأ عثمان أرطغرل ليكون مثل والده ويستطيع مواجهة أعداء الدولة ويقوم بإنشاء وتأسيس الدولة العثمانية .

وكيف سيتم تأسيس الدولة العثمانية والأسس التي ستكون عليها، ويتوقع متابعي مسلسل أرطغرل أن يموت أرطغرل في الحلقات الأولى ليبدأ عثمان في الظهور والقيادة فيما بعد كما سنشاهد في باقي حلقات الموسم الخامس التي ستعرض قريبا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.