رابط بوابه حساب المواطن و أسباب وقف الدعم

رابط بوابه حساب المواطن و أسباب وقف الدعم

audai audai
منوعات
audai audai11 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

حساب المواطن هو برنامج مساعدات وضعته الحكومة السعودية، ليستفيد منه بعض فئات الشعب السعودى من ذوى الدخل الضعيف، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية، بارتفاع أسعار المواد البترولية المختلفة والتى صاحبها بالطبع ارتفاع الأسعار فى مختلف السلع والخدمات، كما تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة ابتداء من الاول من يناير 2018، وقد تم بالفعل صدور الدفعة الأولى من حساب مواطن فى شهر ديسمبر الماضى، وتلاها الدفعة الثانية فى 10 يناير 2017.
حدد برنامج حساب مواطن آخر موعد للتسجيل بـ”الدفعة الرابعة”، وتقرر أن يكون يوم الأحد المقبل 11 فبراير 2018 ، وذلك لمن تنطبق عليه الشروط ببتسجيل فى حساب مواطن، باستطاعته الان أن يسجل في البرنامج، من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط : www.ca.gov.sa.
وقد تحدد يوم الاحد 11 فبراير 2018 موعد لصرف الدفعة الثالثة، حيث سيتم إيداعها في حسابات المستحقين، وقد تأخر الموعد هذا الشهر بسبب أن يوم العاشر تصادف مع بو السبت، ولذلك تأخر صرف الدفعة ليوم الاحد، ووالاشخاص الذين سيستفيدون من الدفعة الثالثة، الدفعة هم مستحقي الدعم الذين تلقوا أموال فى الدفعات السابقة والذين لم يطرأ عليهم أى جديد، والذين قاموا بستجيل طلبات جديدة فى حساب مواطن فى العاشر من يناير الماضى وتنطبق عليهم الشروط.
وفى حال وجود أى استفسار أو مشكلة يمكن دخول البوابة الإلكترونية، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو على تويتر.
رابط حساب المواطن
فوجىء العديد من الأشخاص من الذين حصلواعلى الدعم في حساب المواطن فى الدورتين الأولى والثانية، بتوقف الدعم عنهم في الدورة الثالثة. وذلك للأسباب الأتية:
-عدم تطابق بيانات الدخل التى تم تسجيلها مسبقا في البرنامج مع المسجلة لدى الجهات الحكومية
-عدم إرفاق المستندات المطلوبة
-وجود خطأ في طريقة إدخال الدخل وغيرها من الأسباب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة