رابط التقديم على حج قرعة 2018 مصر وشروط التسجيل

رابط التقديم على حج قرعة 2018 مصر وشروط التسجيل

audai audai
منوعات
audai audai3 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلنت وزارة الداخلية عن موعد فتح باب التقديم قرعة الحج لعام 2018 وذلك في خلال شهر مارس المقبل، وعلى الراغبين التقدم للتسجيل في حج القرعة من خلال رابط وزارة الداخلية.
رابط التسجيل في حج قرعة 2018 مصر
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الموعد المحدد للتقدم لقرعة حج هذا الموسم 2018، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للحج، مشيرةً بأن باب استقبال تلقي طلبات الراغبين في أداء الحج 1439 سيكون من الفترة 18 فبراير وحتى 5 مارس 2018، كما حددت أيضاً التضامن حزمة من الشروط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم .
يجب توافر عدة شروط في المتقدمين لقرعة الحج ومنها:
عدم التقديم بنفس الاسم لأكثر من طلب.
التأكد من صحة الرقم القومى وتدوينه من البطاقة الشخصية مباشرة.
توافر جواز سفر للمتقدم ساري لمدة لا تقل عن سنة.
بيان موقف المتقدم من التجنيد في حالة إذا كان المتقدم ذكرا.
صورة شخصية للمتقدم ذات خلفية بيضاء مع عدم ارتداء نظارات شمسية أو أغطية للرأس مع الابتعاد عن ارتداء الحجاب الأبيض بالنسبة للنساء.
الانتظار حتى يمر 5 سنوات على الأقل على أخر فريضة حج قمت بها.
ألا يقل سن الرجال عن خمس وعشرون سنة إلا في حالة إذا كان مرافق لأحد والديه وألا يقل عمر المتقدمات من النساء عن 45 عاما ومن تقل عن ذلك السن تأخذ محرما بصحبتها لا يقل سنه عن 18 عاما،وفى حالة المتقدمين المكفوفين أو كبار السن يشترط اصطحاب مرافق من أقاربه حتى الدرجة الرابعة.
وأخيرا على الفائزون بالقرعة سداد رسوم الحج فور الإعلان عن موعد التسديد والتطعيم في الوحدات الصحية قبل موعد السفر بعشرة أيام على الأقل.
ومن الجدير بالذكر أن قرعة الحج لا تورث بوفاة المتقدم وكذلك لا يجوز التنازل عنها أو إعطائها كهدية لأحد الأقارب أو الأصحاب ، وفي حالة حدوث أيا من ذلك فهي تسحب تلقائيا من المتقدم وتقدم لراغب أخر حسب ترتيب الفائزين بالمديرية.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة