10 خدمات حكومية تقدمها هيئة البريد

تقدم الهيئة القومية للبريد العديد من الخدمات الحكومية، عبر مكاتبها المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية والتى تصل إلى 3800 مكتب.
وتتسابق العديد من الهيئات والوزارات لتقديم خدماتها عقب عمليات الميكنة وتحديث المكاتب وتزويدها بأحدث النظم التكنولوجية، حيث حققت نجاحا كبيرا فى هذا الاتجاه.
وفيما يلى قائمة أهم 10 خدمات حكومية تقدم عبر الهيئة القومية للبريد تعرف عليها:
1- خدمة صرف المعاشات
2- الحوالات الحكومية
3- الاحوال المدنية
4- سداد فواتير الكهرباء
5- تكافل وكرامة
6- دفع اقساط مقدم الاسكان الاجتماعى
7- تحصيل مصاريف حج القرعة
8- تأمين السيارات
9- سداد الرسوم الجامعية
10- دفع المخالفات للسيارات
وكانت الهيئة القومية للبريد قد وقعت الشهر الحالى اتفاقيات تعاون مع عدد من الدول الافريقية لتسهيل التجارة الالكترونية عبر المركز اللوجستي للبريد المصري بمطار القاهرة الدولي.




جاء ذلك في إطار مشاركة البريد المصري فى اجتماعات الدورة السابعة والثلاثون لأعمال المجلس الإداري لاتحاد البريد الإفريقي الشامل بالجزائر.
ترأس عصام الصغير رئيس مجلس ادارة البريد المصري والنائب الأول لرئيس الاتحاد البريد الإفريقي اجتماعات الدورة السابعة والثلاثون لأعمال المجلس الإداري للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل بالجزائر والذي يقام فى الفترة من ١٠-١٢ ابريل ٢٠١٨.
قدم رئيس البريد عرضا شاملا تناول نشاط مركز التدريب البريدي الإقليمي بالقاهرة الذي يوفر كافة اوجه الدعم التقني والفني للأشقاء الافارقة وذلك تحت مظلة الاتحادين البريدي العالمي والأفريقي الشامل.

عن audai audai