نظام التموين في نوفمبر 2018 : تحديث بطاقتك التموينية على موقع دعم مصر

ahmed attia6 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 6:08 مساءً
نظام التموين في نوفمبر 2018 : تحديث بطاقتك التموينية على موقع دعم مصر

تنتهى المدة المحددة لتحديث بطاقات التموين فى 7 نوفمبر الحالي ويبدأ بعدها إيقاف بطاقات التموين التى لم تم تحديثها , وتتوقع وزارة التموين إلغاء دعم نحو 4 مليون مواطن بعد تحديث البطاقات التموينية.

وأعلنت وزارة التموين إضافة سلع جديدة على بطاقات التموين بداية من شهر مايو،حيث تم زيادة عدد السلع المطروحة على بطاقات التموين من 20 إلى 29 سلعة.

وتناشد وزارة التموين المواطنين،تحديث بيانات البطاقات التموينية قبل يوم الاربعاء، وذلك من خلال موقع دعم مصر  الذى أطلقته الوزارة على شبكة الإنترنت.

وتتضمن ذلك 66 صنفا غذائيا وغير غذائي، حيث يوجد أكثر من نوع لبعض السلع مثل الجبن التي تم طرح منها العديد من أصناف الجبن وأيضا الزيت والعسل، ومن الأصناف الجديدة التي سوف يتم طرحها اللبن المعبأ واللبن المجفف، وزيت الذرة والحلاوة الطحينية والعسل الأبيض والأسود والخضروات المجمدة والجبن والمسلي والزبدة والشاي.

ويستمر صرف السلع الأساسية على بطاقات التموينية ، مثل سلع الأرز والزيت والسكر والمكرونة، حيث تم تطبيق قرار حصول كل فرد في البطاقة التموينية على دعم بقيمة خمسون جنيها.

وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأشخاص المسجلين على بطاقات التموين سوف يقومون بصرف المواد التموينية من خلال بقالي التموين ومنافذ توزيع السلع فى مختلف المحافظات.

نظام التموين الجديد

نظام التموين الجديد أعلن عنه وزير التموين وأعلن أيضا عن الأسعار النهائية التي سيتم صرفها من خلال البطاقات التموينية، والتي تم تحديثها من موقع وزارة التموين:

  1.  كل مواطن مشترك في بطاقة التموين يتم صرف كيلو سكر وكيلو زيت له من منفذ المواد التموينية
  2. كما يكون للمواطن المقيد ببطاقة التموين ما يبلغ 21 جنيه من السلع التمونية
  3.  الدعم سيتم توزيعه على بطاقات التموين ل 70 مليون مواطن.
  4. الدعم  يشمل رغيف العيش بحوالي 90 جنيه شهريا،  ويدفع المواطن 5 قروش فقط.
  5. تقوم الوزارة بمعاقبة أي بائع لا يضع سعر السلعة عليها.
كلمات دليلية
رابط مختصر