خدمات الإتصال بالأرقام القصيرة غير متاحة لعملاء شبكة WE

خدمات الإتصال بالأرقام القصيرة غير متاحة لعملاء شبكة WE

one
إتصالات
one25 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

رغم مرور أكثر من 5 أشهر على تحول الشركة المصرية للاتصالات لمشغل متكامل لخدمات الاتصالات بإطلاق شبكة WE للمحمول الإ ان هناك عدد من الخدمات غير متاحة لعملاء شبكة المحمول WE حتى الأن.

وبحسب شكوى عدد من عملاء خدمات المحمول للشركة المصرية للاتصالات WE فإن خدمات الإتصال بالأرقام المختصرة أو القصيرة “هوت لاين” غير متاحة حتى الان، وكذلك غير متاح لعملاء شبكة WE أرسال رسائل نصية قصيرة للأرقام المختصرة بإستثناء الرقم المختصر لصندوق تحيا مصر، والذي يتم من خلال إرسال التبرعات للصندوق من جانب مستخدمي شبكة المحمول WE.
وللتأكد من صحة شكاوي العملاء قامت ONE بالإتصال برقم خدمة عملاء المصرية للاتصالات WE  على الرقم 01555000111، وقامت واحدة من ممثلي الشركة وردا على سؤالنا عن اتاحة الخدمات المذكورة، أكدت انها غير متاحة بعد.
وحين سألتها ONE عن السبب ردت قائلة “نحن شركة جديدة ولذلك الخدمة غير متاحة حاليا” ولم تحدد الموظفة مدى زمني لإتاحة الخدمة.
ويبلغ رأسمال الشركة المصرية للاتصالات 17.07 مليار جنيه، موزعاً على 1.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 3.2 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.7 مليار جنيه في 2016.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي بنسبة 33% مقارنة بالعام السابق، لتسجل إيرادات قدرها 18.6 مليار جنيه.
وتراجعت تكلفة العاملين بالشركة المصرية للاتصالات من اجمالى الايرادات لتبلغ بنهاية ديسمبر 2017 نحو 27 % مقارنة بنحو 33 % نفس الفترة من العام الماضى .
ويعنى ذلك ارتفاع مساهمة العاملين بالشركة المصرية فى تحقيق الإيرادات خلال العام الماضى .
وأرجعت الشركة تراجع تكلفة العاملين الى زيادة الايرادات بشكل ملحوظ عام 2017 .
وارتفعت ايرادات الشركة المصرية للاتصالات بنسبة 33% خلال العام الماضى لتسجل 18.6 مليار جنيه مقارنة بـ 14 مليار جنيه خلال عام 2016، وهو ما فاق توقعات مراكز البحوث .
ووصلت تكلفة العاملين فى الشركة المصرية للاتصالات خلال العام الماضى الى نحو 5 مليارات جنيه ما بين أجور ومرتبات وخلافه مقابل 4.6 مليار جنيه عام 2016 . .
وتعتبر النسبة التى وصلت اليها الشركة المصرية للاتصالات لتكلفة العاملين من الايرادات بواقع 27 % الافضل منذ سنوات , وهى أفضل من المتوسط العالمى للشركات الكبيرة من حيث عدد العاملين بها.
وتعانى الشركات الكبرى ذات العدد الأكبر من العاملين من ارتفاع تكليف العمال أمام الايرادات وبالتالى تراجع الربحية , وتعمل هذه الشركات على خفض تكلفة العاملين لتحقيق ربحية أعلى , ويتم ذلك بزيادة مساهمة العاملين من تحقيق الايرادات .
وارتفعت أرباح شركة المصرية للإتصالات بنسبة 18% خلال عام 2017 لتحقق صافى ربح 3.2 مليار جنيه عام 2017 مقارنة بـ 2.7 مليار جنيه العام الأسبق.
أرجعت الشركة ارتفاع الايرادات الى نمو ايرادات قطاع التجزئة بنسبة 34%، والذى يستحوذ على 30.5% من اجمالى الإيرادات محققا 5.7 مليار جنيه، اضافة الى ارتفاع الإيرادات من القطاعات المقومة بالدولار بنسبة 57% لتصل الى 6.81 مليار جنيه.
وبلغت إيرادات وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية 5.7 مليار جنيه بزيادة 34%، بنهاية عام 2017 مدفوعة بزيادة إيرادات الانترنت بنسبة 42%.
فيما سجلت ايرادات وحدة أعمال الشركات والمؤسسات 2.8 مليار جنيه، لترتفع 17%، فيما زادت ايرادات وحدة أعمال المشغلين 10% إلى 3.3 مليار جنيه، وارتفع إيراد وحدة أعمال النواقل الدولية 52% سنويًا إلى 4.9 مليار، كما ارتفع إيراد وحدة أعمال عملاء وشبكات دولي72% إلى 1.9 مليار جنيه.
وزادت المصروفات التشغيلية للمصرية للإتصالات العام الماضى بنسبة 32% لارتفاع رسوم المكالمات الصادرة عقب تعويم الجنيه، اضافة إلى ارتفاع تكلفة العمالة بنسبة 10%.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة