مقابلة| لكسيوم شركة ناشئة تقدم الإستشارات القانونية عبر الهواتف الذكية

one22 يناير 2018آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 5:02 مساءً
مقابلة| لكسيوم شركة ناشئة تقدم الإستشارات القانونية عبر الهواتف الذكية

يخطط تطبيق لكسيوم للاستشارات القانوية عبر الهواتف الذكية الى التوسع بخدماته بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة، وبحسب رامي علامة المدير التنفيذي للشركة فان الشركة تقدم خدماتها من خلال 100 محام و50 خبير قانوني.

وتخطط لكسيوم الى زيادة عدد المحامين الى 1000 محام بنهاية العام الجاري، فيما تستهدف الشركة الناشئة بمجال الاستشارات القانونية عبر الهواتف الذكية الى تقديم خدماتها الى 100 مليون شخص بالمنطقة العربية.

rami allama- ceo lexium- one eg dot net
rami allama- ceo lexium- one eg dot net

حدثنا عن طبيعة الخدمة التى تقدمها شركتكم ؟ وكيف يمكن ان تستفيد منها الشركات
الناشئة ؟
ان لكسوم هو تطبيق يسمح لكل مستخدم أن يستحصل على أجوبة قانونية، ونماذج، ويخوله أن يتواصل مع محامين مختصين في المجال القانوني المطلوب.
تطبيق لكسيوم فريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ان هذه الخدمة متجهة بشكل خاص الى الشركات الناشئة التي تعاني في بداية مسيرتها من أعباء عدة وهي بالتالي تسهل الوصول الى معلومات قانونية واستشارات بتكلفة اقل.
هل ترى ان الاستشارات القانونية من التحديات الرئيسية للشركات الناشئة ؟
ان الاستشارات القانونية هي من التحديات الرئيسية والبارزة للشركات الناشئة وهي تشكل العمود الفقري لكل شركة تطمح الى توسيع نطاق عملها.
بالفعل فان كل شركة يجب عليها ان تستشير خبراء قانونيين لتحديد مدى امكانية تداولها في المنتج أو الخدمة التي تريد توزيعها. اضافة الى ذلك فأن الشركة بحاجة لاستشارات في حماية الملكية الفكرية والعلامات والاسماء التجارية.
ان الاستشارات القانونية اساسية في مرحلة الاستثمار فيجب ان يستعين الشركاء بمحام لارشادههم في كل ما يتعلق ببنود عقد الشراكة والعقود مع المستثمرين.
كل هذا اساسي ناهيك عن تعقيدات قانون العمل والضمان الاجتماعي التي تتطلب حكمة قانونية من اجل تفادي الضرائب والغرامات التي من الممكن أن تؤثر على عمل الشركة الناشئة.
ما المميز في خدماتكم مقارنة بخدمات الاستشارات القانونية التقليدية ؟
ان تطبيق لكسيوم يفتح افق جديدة في عالم القانون والحق. ونحن في شركة لكسيوم نرى أن كل شخص له الحق الطبيعي بأن يطلع بشكل مجاني على معلومات قانونية أساسية تسمح له بتقدير حقوقه وواجباته في المجتمع.
إن تطبيق لكسيوم فريد من نوعه لأنه أول تطبيق يسمح للمستخدمين بأن يحصلو على معلومات قانونية مجانية، ونماذج أساسية ضرورية في المجتمع الحديث.
Lexium app- one eg dot net
Lexium app- one eg dot net

اضافة الى ذلك فإن تطبيق لكسيوم يسمح لكل شخص اتمام بحث لايجاد المحامي المناسب لما يريد من خدمة. وأهم من كل ذلك فأن التطبيق موجود في معظم الدول العربية وبالتالي فهو يسمح لجميع الشعوب العربية بالتواصل مع بعضها البعض من خلال لغة مشتركة، لغة القانون والحق.
انتم شركة حديثة التأسيس ..ما ابرز الملامح الرئيسية لخططكم خلال الفترة المقبلة ؟
أن شركة لكسيوم حديثة ولكنها شركة تطمح للتوسع في جميع الدول العربية وتطمح لتقوية الاشخاص الذين هم بحاجة لمساعدة. فنحن قد بدأنا في لبنان ونطمح للتوسع في مصر ودول الخليج العربي خلال العام 2018 و 2019.
ما عدد العملاء المستهدف تقديم خدمات لهم ؟
فريق لكسيوم طموح جدا وبالتالي هدفنا واسع جدا فاننا نطمح لتقديم الخدمة لأگثن من 100 مليوم شاب وشابة عربية تمكينهم من تحديد مصيرهم والمطالبة بحقوقهم ومعرفة واجباتهم.
ذكرتم ان خدماتكم مجانية… فكيف ستحققون الارباح ؟
ان تطبيق لكسيوم يهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين كل شخص من الاطلاع على كل المعلومات القانونية اللازمة واستشارة محامين مختصين لكي لا يقع في الخطأ أو أي تجاوز للقانون.
اما فيما يتعلق بتحقيق الارباح، فنحن نعتمد بشكل أساسي على الدعاية وعلى خدمات تقدمها لكسيوم كالنماذج التي يمكن تعديلها مباشرة على الموقع، وذلك لتحقيق الأرباح.
ما عدد شبكة المحامين و الحقوقيين المتعاونين معكم ؟
ان تطبيق لكسيوم اليوم يجمع أكثر من 100 محام و50 خبير قانوني يتعاونون ويستعملون الخدمة بشكل دوري. ذلك وان لكسيوم تطمح لايصال عدد المحامين الى 1000 محام مع نهاية العام الجاري.
 هل لديكم خطط توسعية بدول بمنطقة الشرق الاوسط ؟
بالطبع فان هدف لكسيوم هو توحيد الدول العربية عبر لغة الحق والقانون. ان لكسيوم تطبيق سيكون متواجد في كل الدول العربية ونحن ننظر الى المستقبل بعين مفتوحة ونرى نصب أعيننا الشاب والشابة العربية الذين من حقهم أن يكون لديهم بوابة قانونية واسعة وتطبيق يفهم احتياجاتهم ويساويهم امام القانون.
مصر من اكثر الدول التى تعاني من الروتين والبيروقراطية بالمنطقة العربية .. فهل لديكم خطط لتقديم خدماتكم في مصر ؟
ان مصر ام الدنيا ونحن كلبنانيين نرى مصر كمثال لنا في المحبة، والاخلاق، والشيم و التاريخ. اضافة الى ذلك فان الشعب المصري بحاجة ماسة لمثل هذه الخدمة وبحاجة لتطبيق يمكنه من خلاله معرفية حقوقه وواجباته وهذا ما نقدمه. ان السوق المصري هو الأهم بعد السوق اللبناني بالنسبة لفريق لكسيوم.

رابط مختصر