حساب المواطن: إيداع الدفعة الرابعة لمستحقي الدعم الأحد المقبل

حساب المواطن: إيداع الدفعة الرابعة لمستحقي الدعم الأحد المقبل

audai audai
منوعات
audai audai9 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أكد برنامج حساب المواطن أنه سيتم إيداع الدفعة الرابعة لمستحقي الدعم يوم الأحد القادم (11مارس)، وتشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 فبراير الماضي.
وأوضح على حسابه الرسمي بتويتر أن يوم الأحد القادم 11 مارس، هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الخامسة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الإلكترونية.
و أودع برنامج حساب المواطن في 11 فبراير الماضي، 2.2 مليار ريال  لـ 11.6 مليون مستحق، تمثل الدفعة الثالثة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر فبراير.
أعاد حساب المواطن التذكير بطريقة تقديم اعتراض على قيمة الدعم المستحق عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
ونشر حساب خدمة العملاء، عبر تويتر، مقطع فيديو يوضح طريقة تقدم اعتراض على دعم حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية من (هنا).
ونصح برنامج حساب المواطن، المستفيدين قبل تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق، بالتأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في الحساب على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في الحساب البنكي.
وخصص البرنامج أيقونة للشكوى في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق تستقبل البلاغات بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.
وقال حساب المواطن في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر” قبل قليل: إن الدفعة الثالثة من حساب المواطن سيتم إيداعها بعد ساعات قليلة وتشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يناير الماضي.
يذكر أن الدفعة الثانية، والتي تم صرفها الشهر الماضي بلغت 2.1 مليار ريال، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن ومواطنة.
ولفت حساب المواطن إلى أنه لا يزال يستقبل طلبات التسجيل الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، من هنا.
ويتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.
ويشمل الدعم المُقدَّم للمستفيدين في برنامج حساب المواطن الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.
المصدر : المواطن نت

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة