جوجل تعمل على تطوير محرك بحث خاضع للرقابة في الصين

جوجل تعمل على تطوير محرك بحث خاضع للرقابة في الصين

one
أسواق عالميةإتصالات
one2 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تسربت أنباء عن إن جوجل تعمل على مشروع Dragonfly الذي يهدف إلى إعادة البحث في الصين. تقوم الشركة بتطوير محرك سيضع قائمة سوداء بمصطلحات ومواضيع حول حقوق الإنسان والديمقراطية والدين والاحتجاجات – وجميعها مواضيع حساسة للغاية في الصين.

google
google

كان المشروع قيد التنفيذ منذ خريف عام 2017 وقد تم عرضه على المسؤولين الصينيين في CES في يناير.

إطلاق نسخة جوجل الصينية في نهاية العام

وفقا للوثائق الداخلية ، التي حصلت عليها Intercept ، يمكن إطلاق النسخة النهائية في الأشهر الستة إلى التسعة القادمة ، بانتظار موافقة الحكومة الصينية. إذا تم تنفيذ المشروع ، فستعيد شركة ماونتن فيو بحثها إلى الصين للمرة الأولى.
نظرًا لأن أكثر من 95٪ من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في الصين يستخدمون أجهزة الجوال ، ستطلق Google المنتج الجديد كتطبيق قبل أن يصل إلى منصة على سطح المكتب.
ستعمل المنصة بطريقة بسيطة ، كما تقول الوثائق. وبمجرد اكتشاف المنصة للكلمات الرئيسية المثيرة للجدل ، ستقوم بتصفية ومنع المواقع التي يحظر عليها حاليًا زيارة الصين ، مثل The New York Times و The Wall Street Journal وجميع محتوى الترفيه للبالغين بشكل فعال. سيكون هناك إخلاء مسؤولية ينص على أن “بعض النتائج ربما أزيلت بسبب المتطلبات القانونية”.
وقال مصدر داخلي إن بضع مئات فقط من الموظفين البالغ عددهم 88 ألف موظف يعرفون عن هذا المشروع وليسوا مخولين بالاتصال بوسائل الإعلام. لقد كشفوا أن سبب التواصل هو المخاوف الأخلاقية والمعنوية حول دور Google في الرقابة ، والتي يتم التخطيط لها دون تدقيق عام.
المصدر

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة