جوجل تطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية البحث

جوجل تطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية البحث

audai audai
أسواق عالميةإتصالاتانترنت
audai audai13 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أطلقت شركة جوجل الأمريكية خاصية جديدة في محركها من شأنها تسهيل عمليات البحث على المستخدم وتوفير وقته.

وذكرت تقارير إعلامية -وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء- أن الخاصية الجديدة تهدف إلى إظهار عرض مختصر (preview) لنتائج البحث في الصفحة الرئيسية دون الحاجة إلى زيارة كل رابط لمعرفة محتواه.
وعندما يقوم المستخدم بالبحث عن معلومة ما على جوجل، يظهر المحرك أفضل إجاباته مرفقة بعرض مختصر لما تحويه الصفحة أو الرابط المراد زيارته، وفي حال أراد المستخدم التعمق في الإجابة، يمكنه حينها زيارة الموقع للتعرف على المزيد.
وأطلقت (جوجل) الخاصية بالتعاون مع موقع (Stack Overflow) الذي يعد أحد أشهر التجمعات الإلكترونية للمطورين الباحثين عن إجابات في مختلف المواضيع التقنية.
من جانب اخر سيوفر التحديث الجديد لمتصفح الإنترنت جوجل كروم ميزة أمنية جديدة تسمح بتصدير كلمة السر المحفوظة على سطح المكتب، وسوف يكون الخيار متاح في التحديث المستقبلي للمتصفح جوجل كروم، حيث ستجد خيار تصدير كلمة السر المحفوظة ضمنن كلمات السر المحفوظة.
يمكن ان يكون نظام تصدير كلمات المرور مفيدا اذا كنت تنوي الإنتقال الى متصفح اخر للإنترنت أو نظام اساسي أخر او برنامج لكلمات المرور وخاصة ان معظم التطبيقات تدعم كلمة المرور من المتصفح جوجل كروم .
ستصل الميزة الأمنية الجديدة في التحديث المقبل لمتصفح الإنترنت جوجل كروم.
كانت جوجل كروم قد كشفت عن عملها على ميزة جديدة خاصه بتطبيق كروم على آندرويد , والتي من شأنها ان تسمح بتصدير كلمات المرور من خلال اعدادت التطبيق وليس عبر اضافات خارجية .
وقد اعلنت الشركة عبر موقع مطوري كروم بان الميزة ستظره للمستخدمين في الاعدادت >> حفظ كلمات المرور وسيلاحظ عندها المستخدمين ظهور زر في الاعلى لتصدير كلمات المرور .
كما اعلنت جوجل بانه عند عملية تصدير كلمات المرور سيتاح للمستخدمين استيرداها على الانظمة الاساسيه الاخرى مثل الويندوز و نظام التشغيل IOS و لكن لغايه الان لم تعلن الشركة عن الموعد الرسمي لاطلاق التحديث الجديد لكن ربما نراه في وقت قريب جدا من شهر ديسمبر الجاري .
وأطلقت جوجل مؤخرا تطبيقها Datally لتخفيض استهلاك البيانات , ومع التطبيق سيتم حظر استخدام البيانات في خلفية الهاتف، مع تتبع استخدام هذه البيانات في الوقت الحقيقي واثناء تصفحم للهاتف الذكي، وعلاوة على ذلك سيكون المستخدم قادر على منع البيانات بنقرة واحدة، والاهم من ذلك صمم تطبيقDatally لإشعار المستخدمين بأقرب شبكة عامة وذلك من أجل التوصيل بها بدلًا من استخدام البيانات

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة