جوجل تستحوذ على Tenor محرك بحث GIF

جوجل تستحوذ على Tenor محرك بحث GIF

one28 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ليس غريبا على جوجل شراء الشركات التي ترى الكثير من الإمكانات فيها ، وأحدث ما توصل إليه عملاق البحث هو تينور Tenor . يحتوي Tenor على قاعدة بيانات تضم ملايين صور GIF التي يمكن للمستخدمين البحث فيها ، وتقول Google إنها ستدمج تقنية الشركة في أشياء مثل Gboard وصور Google.

منتج تينور Tenor الرئيسي هو لوحة مفاتيح GIF المتوفرة لنظامي التشغيل Android و iOS و MacOS ، كما يتيح لك البحث من خلال مجموعة كاملة من الملفات الخاصة بالشركة وإرسالها بسهولة إلى الأشخاص على النظام الأساسي الذي تختاره. بالإضافة إلى ذلك ، فإن Tenor لديه علاقات مباشرة مباشرة مع Facebook Messenger وتطبيق Samsung Messages.
وتعليقًا على الصفقة ، قالت كاثي إدواردز ، مدير قسم الصور في Google : “مع مكتبة المحتوى الكبيرة، يقوم Tenor بتغطية GIF في اللحظة المناسبة حتى تتمكن من العثور على الصورة التي تناسب حالتك المزاجية.
واضافت “سيساعدنا Tenor في القيام بذلك بشكل أكثر فعالية في صور Google وكذلك المنتجات الأخرى التي تستخدم ملفات GIF ، مثل Gboard.
وتابعت “سيستمر Tenor في العمل كعلامة تجارية منفصلة ، ونحن نتطلع إلى الاستثمار في التكنولوجيا والعلاقات مع الشركاء وشركاء API. لذا سواء كنت تستخدم لوحة مفاتيح تينور أو أحد منتجاتنا الأخرى ، يمكنك توقع رؤية المزيد من ذلك في مستقبلك”.
لم تكشف Google عن المبلغ الذي اشتريت به محرك البحث تينور Tenor ، ولكن ما نعرفه هو أن الأمور ستعمل كالمعتاد بالنسبة إلى تينور Tenor بينما تواصل عملها تحت اسمها الخاص.
يذكر ان جوجل مهددة بسداد تعويضات بقيمة 8.8 مليار دولار لصالح شركة أوراكل وذلك بعد ان قضت المحكمة الفيدرالية بكاليفورنيا بأن جوجل لم تكن تملك الحقوق المناسبة لاستخدام  لغة البرمجة جافا إلى الحد الذي كانت تفعله عند إنشاء الأندرويد، وعلى هذا النحو ، قد تضطر إلى دفع تعويض كبير لشركة أوراكل. من غير الواضح مقدار ما يدين به جوجل، ولكن خلال تجربة في عام 2016 ، طالبت شركة أوراكل بمبلغ 8.8 مليار دولار كتعويض.
على الرغم من أن جافا هي لغة برمجة مجانية ومفتوحة المصدر ، فإن أوراكل تقول إن الأشياء تتغير عندما يتم استخدامها لتشغيل جهاز فعلي أو لتعزيز نظام أساسي منافس.
تم تطوير لغة البرمجة جافا في الأصل من قبل شركة صن مايكروسيستمز في عام 1995 ، ولكن صن تم شراؤها من قبل شركة أوراكل في عام 2010 مقابل 7.4 مليار دولار في يناير من ذلك العام. بعد ثمانية أشهر، رفعت شركة أوراكل دعوى قضائية ضد شركة جوجل.
المصدر
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة