تفاصيل مشاركة إريكسون الشرق الاوسط وافريقيا في MWC 2018

تفاصيل مشاركة إريكسون الشرق الاوسط وافريقيا في MWC 2018

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai4 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

المؤتمر العالمي للمحمول كان منصة رائعة تتيح لشركة اريكسون كل عام ان نلتقي معا ونقابل عملائنا وشركائنا كما تتيح لنا الفرصة للتفاعل وتناول ما يحدث في مجال عملنا من تطور اجتمعنا بضيوفنا هذا العام في قاعة اريكسون “منطقة العمل.” هكذا قالت الشركة.

اولويات اريكسون هي تمكين عملائنا من استغلال القيمة الكاملة للاتصال وتهدف محفظة الشركة من الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة إلي مساعدة عملائنا ليكونوا أكثر كفاءة ، تمكينهم في مجال التحول الرقمي، إضافة إلي مساعدتهم علي العثور على مصادر جديدة للدخل. وقد حققت استثمارات اريكسون في مجال الابتكار فوائد في الاتصالات الهاتفية والنطاق العريض المتنقل لمليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم.
جاءت مشاركة إريكسون في المؤتمر العالمي للمحمول هذا العام بهدف احداث تغيير فعال والتركيز ليس فقط علي ما تم ابتكاره ولكن ايضا كيفية عمل ذلك. قمات الشركة من خلال مجموعة من العروض الحية بعرض التفاعل القوي والقيمة والنمو التي توفره تقنيات الجيل الخامس وانترنت الاشياء و العمليات الرقمية. كما تناولنا اسباب اعتبار التكنولوجيات الناشئة ضرورة لتحقيق أقصى قدر من إمكانات الأعمال كما نسلط الضوء على اهتمامنا بالابتكار في التكنولوجيات الجديدة و التفاعلية ومفاهيم الأعمال وأدعوكم إلى القيام بجولة تجريبية لتجربة ابتكاراتنا.
منطفة الشرق الأوسط وأفريقيا هي سوق حيوي جدا ولكل دولة أجندة تكنولوجية خاصة بها حيث تقف بعض دول الشرق الأوسط في طليعة السوق الرقمي وتتوافر جهود جادة للتركيز على الرقمنة والعولمة للحفاظ على النظام الايكولوجي الذي يتم ربطه من خلال المنصات الرقمية وبمساعدة تدفق سهل من المعلومات والأفكار التي قامت بدورها بتغيير الطريقة التي يعيش بها الأفراد وكيفية القيام بالاعمال.
ولا تزال أفريقيا أسرع أسواق المحمول نموا حيث وصل عدد مشتركي المحمول في أفريقيا جنوب الصحراء الي 700 مليون بنهاية عام 2017، أي ما يعادل معدل انتشار بلغ 65 في المائة. وتستمر المنطقة في النمو بوتيرة أسرع من أي منطقة أخرى بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6٪ للسنوات الخمس القادمة لتصل إلى ما يقرب من مليار اشتراك في خدمة الهاتف المحمول بحلول عام 2023، حيث سيشارك أكثر من 90٪ من سكان أفريقيا في خدمة المحمول.
يقوم المشغلون بالتركيز أكثر على استثمارات الشبكة التي من شأنها زيادة التغطية والقدرة، وضمان التوصيل لعدد أكبر من الناس وفي هذا المجال الحيوي ، ننخرط مع عملائنا في العديد من المجالات المختلفة:
بناء الأساس على تقنيات الجيل الرابع الحالية لتلبية احتياجات الغد وتعد الرحلة نحو تحسين الكفاءة والتجارب الجديدة واستهداف شرائح جديدة من العملاء أكثر أهمية الآن لزيادة الطلب على خدمات الهاتف المحمول أكثر من أي وقت مضى.
شهدت حركة البيانات المتنقلة نموا كبيرا وبحلول عام 2023، ستزيد نسبة استخدام الهواتف الذكية بمقدار ثماني مرات. ومن المتوقع أن ينمو عدد زيارات الفيديو من المحمول حوالي 50 في المائة سنويا حتى عام 2023 ليشكل حوالي 75 في المائة من اجمالي حركة البيانات المتنقلة.
يجب على المشغلين مواكبة هذه المتطلبات المتغيرة على خدماتهم وشبكاتهم باستمرار ولكن يواجه المشغلون في الوقت نفسه تحديا لزيادة الايرادات والارباح ونتيجة لذلك، يتثني عليهم البحث عن طرق جديدة لزيادة الكفاءة وتحقيق دخل من أصولهم والتوسع في مجالات أعمال جديدة ونقوم نحن بدعم المشغلين في تطوير شبكاتهم بأكثر الطرق فعالية وكفاءة في استخدام الموارد كما نضمن تطور الشبكة من خلال التركيز على مستقبل الشبكات من خلال تقنيات الجيل الخامس والقيمة الحقيقية للأعمال.
كما يجب عليهم خلق فرص جديدة للعمل من خلال التحول الرقمي. يواجه المشغلون اليوم تحديا مع عدم وجود نمو في إيرادات أعمالهم الأساسية وبالتوازي مع ذلك، تمر الصناعات بتغيرات حيث يحقق التقدم التكنولوجي مزايا رقمية في الكفاءة وتحسين الخدمات وتطوير الأعمال.
توفر عملية التحول الرقمي فرص جديدة لخلق قيمة ويقوم المشغلون بتطوير اعمالهم للاستفادة من ذلك ونقوم نحن بمساعدة عملائنا لتحويل البنية التحتية والعمليات ونماذج الأعمال لتلبية هذا الطلب المتطور.
ندعو عملائنا هذا العام للتفاعل الرقمي حيث يمكننا جعل حياة العملاء أسهل فقط من خلال الاعتماد علي البيانات كما اصبح خلق التفاعلات الرقمية وجعل تجربة العملاء ومستوى العمليات الآلية علي قدم المساواة مع الشركات الرقمية أولوية.
وأخيرا، نحن ندعو إلى الابتكار المشترك وتشكيل المستقبل مع التكنولوجيا والابتكارات التجارية ونحن ملتزمون بضمان الابتكار لخدمة مصالح عملائنا وعملائهم، وتطوير النظام الايكولوجي بأكمله وسنقوم بعرض بعض من اهم أنشطة إريكسون لفهم المستقبل وتشكيله ومن ضمن بعض المكونات التكنولوجية الأساسية التي يتم عرضها في هذا المجال في القاعة هي الأجهزة والذكاء الاصطناعي.
وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أعلننا مؤخرا عن خطتنا الرامية لإنشاء مراكز الابتكار لخدمة الشرق الأوسط وأفريقيا بنفس المفهوم العالمي لجراج إريكسون وهو عبارة عن منصة ابتكار مفتوحة مستوحاة من منهجية بدء التشغيل حيث سنقوم بالتفاعل مع عملائنا في حوار مغلق حول كيفية تلبية المنتجات والابتكارات الجديدة لاحتياجاتهم وما يواجهوه من تحديات.
بدأ جراج إريكسون في كيستا، السويد ولكن الأفكار الرائدة تحتاج إلى مساحة لتزدهر في كل مكان حول العالم من أجل خدمة البشرية و لهذا السبب بدأت اريكسون فتح العديد من الشركات التابعة في مواقع مختلفة جميع أنحاء العالم.
وفيما يلي بعض الأمثلة التي تم الإعلان عنها في الأيام القليلة الماضية:
اريكسون توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإتصالات السعودية للتعاون الاستراتيجي في تكنولوجيا الجيل الخامس والخدمات الرقمية للمستهلك والمؤسسات
كجزء من شراكة إريكسون الطويلة الأمد مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، ستعمل الشركتان على وضع خارطة طريق استراتيجية لتطوير الشبكة بتكنولوجيا الجيل الخامس. وهذا جزء من مذكرة تفاهم تم توقيعها في برشلونة في المؤتمر العالمي للمحمول 2018. كما وقعت إريكسون مذكرة تفاهم ثانية مع شركة الاتصالات السعودية في برشلونة تركز على تحديد حالات استخدام الخدمات الرقمية الرئيسية كما تستهدف وصول عروض الخدمات الجديدة الي الاسواق بشكل اسرع وتطوير الشبكات اضافة الي بناء قدرات تكنولوجيا المعلومات على أساس النظم القائمة.
مجموعة زين وإريكسون تضعا خارطة طريق لتكنولوجيا الجيل الخامس
أعلنت مجموعة زين وشركة إريكسون عن توقيعهما مذكرة تفاهم من أجل تطوير واختبار حالات مختارة من خدمات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. وتؤكد مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال المؤتمر العالمي للمحمول 2018 في برشلونة التزام كلا الشركتين بتقديم خمات اتصالات الجيل القادم والفوائد المصاحبة له في الشرق الأوسط وأفريقيا.
شركة چاز الباكستانية تختار إيريكسون لتطوير شبكة الراديو بالكامل
وقعت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عقدا مع شركة چاز الباكستانية للمحمول لتطوير وإدارة أداء الشركة لشبكة الراديو. ستسمح هذه الشراكة لشركة چاز من الاستفادة من مع خبرة وابتكار شركة اريكسون في هذا المجال لتعزيز التجربة الخلوية الشاملة لعملائها.
زين العراق وإريكسون تقدما خدمات البيانات المطورة
استعدادا للزيادة المتوقعة في حركة البيانات والطلب في العراق، قامت زين العراق بتقديم حلول حزمة البيانات المتطورة الافتراضية الأساسية vEPC الحائزة على احد الجوائز في جميع أنحاء البلاد. وتعتبر هذه الصفقة أول عقد لشركة إريكسون في العراق، وهي واحدة من أولى عقود الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
إريكسون و زين البحرين يقدما أول حاوية تبريد نشطة
قامت شركة زين البحرين بإستخدام حاوية إريكسون الخارجية المطورة Outdoor Enclosure 6150 HEX/AirCon لتثبيت مواقع المحمول في الأماكن المغلقة المكيفة الهواء.
وكانت الأنظمة السابقة التي تستخدمها زين البحرين تستهلك كميات كبيرة من الطاقة إضافة إلي ارتفاع التكاليف التشغيلية لها. حاوية إريكسون عبارة عن خزانة متعددة الأغراض للموقع مصممة لدعم العديد من المعدات الراديوية وتقوم بتوفير نظام طاقة عالي القدرة وبطارية احتياطية من خلال تصميم مبسط ومساحة أقل لدعم التوسع للنطاق العريض المتنقل بتكلفة اقل بما يتوافق مع الخطة البيئية الوطنية التي تشكل جزءا من الرؤية الاقتصادية في البحرين.
سفاريكوم تمنح إيريكسون فرصة تشغيل الجيل الجديد من خدمات مركز تشغيل الشبكة NOC
قامت سفاريكوم بإختيار إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) وشريكها إتش بي إي (HPE) هيوليت باكارد إنتيربرايس لتقديم الجيل الجديد من خدمات مركز عمليات الشبكة (NOC) وهو مشروع قائم علي خمسة ركائز تدعمه اريكسون لتوجيه الأعمال خلال رحلتها التحويلية. ويستند هذا المشروع إلى خمسة ركائز: الآراء والعمليات والأشخاص والبنية التحتية والأدوات. ستقوم إيريكسون بتقديم الدعم لسفاريكوم في تحسين جانبين رئيسيين من شأنهما تحسين اداء الشبكة بشكل كبير وهما: متوسط وقت الكشف (MTTD) ومتوسط وقت الإصلاح (MTTR)
إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق مراكز الابتكار
أعلنت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن خططها المستقبلية لإنشاء مراكز جديدة للابتكار تخدم أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا تماشيا مع نفس المفهوم العالمي لجراج إريكسون. جراج إريكسون هو منصة مفتوحة للابتكار مستوحاه من منهجية بدء التشغيل. تعمل فرق جراج إريكسون في دورات تطوير قصيرة من خلال حوار وثيق مع العملاء والمستخدمين والشركاء بهدف تلبية احتياجات العملاء وما يواجهوه من تحديات.
وباختصار، نقوم جنبا إلى جنب مع عملائنا ببناء أسس تكنولوجيا اليوم من الجيل الثالث والجيل الرابع لتلبية احتياجات الغد من خلال تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء إضافة الي خلق فرص عمل جديدة من خلال التطوير الرقمي للصناعات.
وباعتبارنا عامل تمكين رئيسي، لدينا اليوم فرصة لخلق تغيير تاريخي وتشكيل المستقبل من خلال التكنولوجيا والابتكارات التجارية.
إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في وضع جيد يمكنها من اعتماد جميع هذه التقنيات على مستويات مختلفة. دورنا هو جلب هذه الابتكارات ودعم عملائنا بالتقنيات المتقدمة والعمل معهم ومع شركائنا علي بناء مستقبل مبتكر من خلال استغلال التكنولوجيا الحديثة لخلق تغيير إيجابي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة