بوابة حساب المواطن الإلكترونية وموعد صرف الدفعة الرابعة وكيفية التسجيل بها

بوابة حساب المواطن الإلكترونية وموعد صرف الدفعة الرابعة وكيفية التسجيل بها

audai audai
منوعات
audai audai9 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تسعى المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي ونجله الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى خلق سعودية جديدة تواكب العصر الحديث وتواجه جميع التحديات المستقبلية ولا يكون اعتمادها على النفط فقط، وهذا ما صرح به الامير محمد بن سلمان من خلال برنامجه الشهير رؤية المملكة 2030، ويعلم العاهل السعودي وولي عهد أن أي تقدم منشود داخل المملكة يجب أن يسبقه سد احتياجات المواطن السعودي في جميع المجالات.
ولذلك قرر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي اعطاء قروض ميسرة وبدون فوائد لجميع المواطنيين السعوديين ذوي الاحتياجات، وذلك عن طريق إطلاق ما يعرف باسم حساب المواطن، هذا البرنامج الذي يضمن تقديم مبالغ مالية وقطع أراضي ووحدات سكنية للمواطنين السعوديين، وبالفعل قام الكثير من السعوديين بالتقديم في هذا البرنامج، وقد تم الإعلان عن أسماء المستحقين والمستفدين من هذا البرنامج.
بدأ حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2017 في إيداع المبالغ المالية للمستحقين في الدفعة الأولى من حساب المواطن، وأوضح البرنامج من خلال حسابه الرسمي على تويتر انه يمكن للمستفدين معرفة المبالغ المالية المستحقة لهم من خلال الحاسبة التقديرية، وأوضح الحساب الرسمي لحساب المواطن كيفية حساب المبالغ المالية المستحقة عن طريق الحاسبة التقديرة.
أكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن، أن قيمة المبالغ المالية المستحقة للمستدفين من الدفعة الأولى من هذا البرنامج سوف يتم تقديرها وحسابها باعتبار بعض المعايير ، ومن هذه المعايير (عدد أفراد الأسرة ومقدار دخل الفرد وكذلك عمر وسن جميع أفراد الأسرة)، كما اكد المشرف أنه يمكن الاستعلام عن هذه المبالغ المستحقة من خلال الحاسبة التقديرية والتي تم إنشائها خصيصا لهذا الغرض على بوابة حساب المواطن الرسمية.
أعلن المشرف العام على حساب المواطنالمهندس علي الراجحي أن كل المسجلين قبل 9-11-2017 سوف يكونوا ضمن الدفعة الأولى من المستحقين لصرف مبالغ لحساب المواطن، بينما كل من قام بالتسجيل في الفترة من 9 نوفمبر 2017 إلى 17 ديسمبر 2017 سيكونوا ضمن المستحقين للصرف في الدفعة الثانية.
توالت بعض التصريحات منذ قليل بأن المملكة العربية السعودية قد قامت بإيداع ما يقرب من 533 مليون دولار لصالح 10.6 مليون مواطن سعودي من مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وتعتبر هذه الدفعة الأول وسوف تقوم المملكة بإيداع الدفعة الثانية من المسجلين يوم 10 يناير.
قام حساب المواطن بودع 2 مليار دولار منذ قليل للمستفدين من هذا الدعم يستحقها ما يقرب من 10.6 مليون مستفيد من برنامج الدعم النقدي، أي ما يعادل 82% من المسجلين.، وهذه تعتبر الدفعة الأولى، أما الدفعة الثانية فقد أعلن المشرف على البرنامج أنه سوف يتم إيداع المبالغ المستحقة لهم في 10 يناير 2017.
ضغط كبير على موقع بوابة حساب المواطن السعودية من أجل الاستعلام عن المبالغ المالية المستحقة لأسماء الدفعة الأولى من مستحقي هذا البرنامج السعودي الكبير الذي يهدف إلى تحقيق التكافي والعدالة الاجتماعية في المجتمع السعودي أكمل.
يترقب أكثر من 11 مليون مواطن سعودي إعلان مستحقي الدفع من برنامج حساب المواطن السعودي من الدفعة الثانية، حيث اعلن المشرف العام على البرنامج أن أسماء مستحقي الدفع الدفعة الثانية سوف يتم الإعلان عنها يوم الأربعاء القادم الموافق 10 يناير 2018.
الفئات المستفيدة من حساب المواطن
الأم السعودية المتزوجة بأجنبي.
حاملي بطاقات التنقل.
الأفراد المستقلين عن أسرهم.
العاملين والعاطلين.
أعلن المشرف العام على حساب المواطن السعودي أن المبالغ المستحقة لأصحاب الدفعة الرابعة من حساب المواطن السعودي سوف يتم دفعها يوم الأحد القادم الموافق 11 مارس 2018، وذلك بعد تأخيرها يوم واحد فقط، حيث كان من المقرر دفعها يوم السبت.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة