بوابة الحج المصرية: نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 “القاهرة والجيزة والأسكندرية والشرقية” عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي

بوابة الحج المصرية: نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 “القاهرة والجيزة والأسكندرية والشرقية” عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي

one
منوعات
one25 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

بعد ساعات قليلة من الآن سوف يتم الإعلان رسميا عن أسماء الفائزين بقرعة الحج 2018 بمحافظة المنوفية والبحيرة وأسيوط وبورسعيد وذلك من خلال رابط بوابة الحج المصرية، حيث يستطيع جميع المتقدمين بالمحافظات السابق ذكرها الإستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على الرابط وكتابة الرقم القومي الخاص به.

قال تعالى في كتابه العزيز “وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ”، حيث أن الحج يعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام، وذلك حسب قول رسولنا الكريم ” بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا” لذلك يعتبر الحج فرض على كل مسم ومسلمة إذا كان بالغ وقادر.
أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن فتح باب التقدم للجمعيات الأهلية لأداء مناسك الحج لعام 1439 هجريا كما قامت الوزارة بتحديد موعد التقديم لجميع من ينطبق عليهم الشروط وأيضا آخر موعد للتقديم، كما أشارت وزير التضامن الإجتماعي غادة الوالي بأن هناك قواعد ثابتة للقتديم والقبول في في أداء فريضة الحج لهذا العام.
حج القرعة 1439/2018
صرحت وزارة التضامن الإجتماعي بأن يمكن لجميع أعضاء الجمعيات الأهلية المسجلة والتي مر عليها عامين كاملين بدون أي مخالفات التقديم في موسم الحج 1439/2018 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للحج وذلك بداية من 18 فبراير وحتى 5 مارس القادم، وذلك بشرط أن تنطبق عليهم كافة الشروط التي تم إقرارها لأداء مناسك الحج.
شروط التقديم لموسم الحج 1439
أما عن الشروط التي أعلنتها وزارة التضامن الإجتماعي حول المتقدمين لموسم الحج، وهو أن يكون المتقدم يستطيع صحيا تحمل أداء مناسك الحج وأن يخضع للكشف الطبي فور إعلان فوزه، كما أشترطت أيضا أن يكون هناك مرافق لمن تزيد أعمارهم عن 75 عاما أو أن يكون المتقدم لديه إعاقة أو مرض يتطلب وجود رفقة معه.
بوابة الحج المصرية
تقوم وزارة التضامن الإجتماعي بأداء قرعة الحج إلكترونيا حتى تكون هناك شفافية أمام جميع المتقدمين وأن لا يكون هناك مجال للشك في صحة القرعة، وسوف يتم إعلان نتيجة القرعة في نهاية شهر مارس المقبل، وذلك من خلال بوابة الحج الإلكترونية حيث يستطيع المتقدم الإستعلام عن قبوله من خلال الدخول عبر موقع خدمات الحج والعمرة وكتابة الرقم القومي للمتقدم.
رابط التقديم في قرعة الحج
يمكن الآن لجميع المصريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام الدخول على موقع بوابة الحج الإلكترونية من هنا http://hij.moi.gov.eg/404.html
، والقيام بتسجيل البيانات المطلوبة منهم وكذلك المستندات عبر الرابط الذي قامت وزارة الداخلية بتوفيره إلكترونيا هذا العام تخفيفا على المواطنين.
رابط نتيجة قرعة الحج 2018 من هنا http://hij.moi.gov.eg/Hij1439/InternetSearch/SearchInternetForValidRequest.xhtml
موعد إعلان نتيجة قرعة الحج 2018
الجدول الزمني الذي أعلنته وزارة الدخلية لإجراء قرعة الحج 2018 في جمهورية مصر العربية.
الثلاثاء 13 مارس 2018 محافظات (أسوان، الوادى الجديد، دمياط، جنوب سيناء، كفر الشيخ).
الأربعاء 14 مارس 2018 محافظات (الأقصر، أسيوط، بورسعيد، المنوفية، البحيرة).
الخميس 15 مارس 2018 محافظات (قنا، المنيا، الإسماعيلية، الغربية، الإسكندرية).
السبت 17 مارس 2018 محافظات (سوهاج، بنى سويف، السويس، الدقهلية، مطروح).
الأحد 18 مارس 2018 محافظات (البحر الأحمر، الفيوم، الجيزة، الشرقية).
الاثنين 19 مارس 2018 محافظات (القاهرة والقليوبية وشمال سيناء).
تحديث الثلاثاء 13-3-2018
سوف تقوم وزارة الداخلية خلال الساعات القليلة القادمة بإجراء قرعة الحج لعام 2018 من خلال المنظومة الإلكترونية للإعلان عن أسماء الفائزين، ويستطيع جميع المتقدمين الإستعلام عن النتيجة عبر رابط بوابة الحج المصرية من خلال الرقم القومي، على أن يتم إعلان نتيجة حج القرعة بالمحافظات تباعا حسب الجدول الزمني المذكور بالأعلى.
نتيجة قرعة الحج بالقليوبية
منذ قليل قامت مديرية أمن القليوبية بإجراء قرعة الحج 2018 في قصر ثقافة بنها، وقد أكد السيد مدير أمن القليوبية أن من قدم لقرعة الحج هذا العام داخل المحافظة ما يقرب من 6747 والنسبة المخصصة للمحافظة هذا العام 1155حاجا فقط منهم نسبة 10% للمسنين.
ويمكن الأن الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالقليوبية عبر رابط موقع وزارة الداخلية الموجود في أعلى الموضوع، ونتمنى للجميح حجا مبرورا بإذن الله.
تحديث الأحد 25 م3-2018
نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنها سوف تبدأ من اليوم الاحد الموافق 25 مارس 2018 بإجراء قرعة الحج الخاصة بالجمعيات الأهلية، كما أكدت الوزارة أنها سوف تقوم بإجراء القرعة في ثلاثة أيام بتقسيم جميع المحافظات على هذه الفترة، وسوف تبدأ اليوم بإجراء قرعة الحج للجمعيات الأهلية في محافظات القاهرة والأسكندرية والشرقية والجيزة، وأكدت الوزارة أنه يمكن الآن للجميع الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث يقوم المتقدم بالدخول على الموقع وكتابة الرقم القومي الخاص به.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة