اورنج مصر تنتهى من زيادة رأسمالها بقيمة 15.3 مليار جنيه

اورنج مصر تنتهى من زيادة رأسمالها بقيمة 15.3 مليار جنيه

audai audai
إتصالات
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

انتهت شركة اورنج مصر من إتمام عملية زيادة رأسمالها بقيمة 15.3 مليار جنيه ، وكامل أسهم الزيادة متاحة للتداول اعتبارا من تاريخ اليوم 5 مارس 2018.
وتقدمت الشركة فى بيان لها بالشكر لكافة الجهات المختصة على دعمهم وعلى ما شهدناه من إجراءات ميسرة ذات جودة عالية مقدمة من قبل العاملين بها لكافة المستثمرين على حد سواء، مما مكن اورنچ مصر من وضع اللمسات الأخيرة على عملية زيادة رأس المال في توقيت ملائم، وتلك الجهود المبذولة من شأنها أن تمثل دعماً للنمو الاقتصادي وتعزيزاً لمناخ الاستثمار في مصر.
وقد ساهمت مجموعة اورنچ العالمية باستثمار أجنبي مباشر في عملية زيادة رأس المال برسملة قروضها البالغة 15.2 مليار جنيه ، مما يؤكد مدى إلتزام مجموعة اورنچ العالمية واستراتيجيتها طويلة الأجل بضخ استثمارات بالسوق .
وعلمت ONE ان شركة أورنج مصر تسعى لإعادة هيكلة قروضها المحلية بعد اتمام زيادة رأسمالها الى 16.3 مليار جنيه .
وبلغت أرصدة القروض المستحقة على الشركة نحو 4.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، بينما تسجل أرصدة التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل 1.3 مليار جنيه، تبعا للقوائم المالية المجمعة المنشورة على موقعها الإلكترونى.
وكانت اورنج مصر فد حققت صافي ربح مجمع 123 مليون جنيه الربع الرابع من عام 2017 مما مكنها من تخفيض صافي خسائرها المجمعة بنسبة 35.5٪ لتصل إلى مبلغ 1.6 مليار جنيه .
اقرأ ايضا : خسائر اورنج مصر عن عام 2017
وارجعت الشركة السبب الرئيسي لهذه الخسارة الى الزيادة في القروض، فضلاً عن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس خلال عام 2017، مما أثر على إجمالي تكاليف الاقتراض.
ودقعت أورنج مصر 50٪ من تكاليف الاقتراض لمجموعة اورنچ مقابل الفوائد على 750 مليون يورو الممنوحة لاورنچ مصر خلال عامي 2016 و 2017.
ومن الجدير بالذكر أن الشركة أتمت عملية رسملة هذه القروض في 15 فبراير 2018 بزيادة رأسمالها من مليار جنيه إلى 16.3 مليار جنيه .
وتوقعت مصادر لـ ONE ، أن تؤثر نجاح عملية زيادة رأس المال إيجابياً على صافي نتائج أعمال الشركة في 2018.
وقالت صحيفة المال الاقتصادية اليوم أن شركة أورنج مصر للاتصالات خاطبت عددا من البنوك المحلية، للحصول على قرض بقيمة تصل إلى 7 مليارات جنيه، لتمويل خطة توسعاتها فى السوق المحلية.
واكدت شركة أورنج فى بيان لها أنها تقوم بمحادثات مستمرة مع البنوك لتوفير سيولة لتنفيذى توسعاتها وخططها إلا أنها لم تتخذ اى اجراءات فعلية فى الحصول على تمويل جديد .
وهو ما يؤكد صحة المحادثات البنكية وذلك على الرغم من زيادة رأسمال اورنج مصر مؤخرا بنحو 15.4 مليار جنيه .
وتم تمويل زيادة رأسمال الشركة عبر المساهم الرئيسى “اورنج الفرنسية” الذى يستحوذ على اكثر من 99 % من الشركة , واستغلت الشركة الحصيلة فى سداد قرض كان قد المساهم الرئيسى بقيمة 750 مليون يورو على مرحلتين لتمويل تراخيص الجيل الرابع .
ويبدو أن اورنج ستعود مرة أخرى للاقتراض لتمويل خططها خاصة بعد تحسين هيكلها المالى فى ضوء زيادة رأسمالها .
وكانت أورنج قد حاولت الاقتراض من البنوك الفترة الماضية وقبل زيادة رأسمالها إلا ان انخفاص الملاءة المالية للشركة بسبب زيادة ديونها ساهم فى رفض عدد كبير من البنوك تمويلها .
وظلت تعانى الشركة لسنوات من الخسائر بسبب فوائد القروض التى تسددها سنويا ووصلت فى مرحلة ما الى أكثر من2 مليار جنيه سنويا .
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة