الوزن المثالي للهاتف الذكي بين 140 و170 جرام

الوزن المثالي للهاتف الذكي بين 140 و170 جرام

audai audai
أجهزة
audai audai3 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

الوزن المثالي للهاتف الذكي يتراوح بين 140 و 170 جرام وفقا لاستطلاع رأي أجراه موقع GSM Arena، ويرى العديد من المشاركين في الإستطلاع ان الهواتف الأخف وزنا هي الأفضل، والهواتف الأثقل مرهقة للمستخدمين.
وبطبيعة الحال تتفوق الهواتف المصنوعة من الحواف ذات الملمس المعدن على تلك المصنوعة من البلاستيك، وكذلك الهواتف المصنوعة من الزجاج.
وقال كثير من المشاركين في الاستطلاع ان وزن الهاتف من الأمور الهامة قبل شراء الهاتف، مع العلم ان البطارية و الأجهزة الإضافية من عوامل زيادة وزن الهاتف، الإ ان وزن الهاتف ليس له علاقة بسعة البطارية وقوتها .
فعلى سبيل المثال هاتف iPhone 8 Plus يأتي بوزن 202 جرام، رغم ان سعة بطارية الهاتف 2680 مللي أمبير، فيما يجمع هاتف بين قوة الأداء والسعة الكبيرة للبطارية حيث تصل سعة بطاريته الى 3000 مللي امبير ووزنه لا يتجاوز 143 جرام.
بالاضافة الى ذلك يجب وضع في الاعتبار ان الأضافات التى يقوم بها المستخدمين لهواتفهم المصنوعة من الزجاج او المعدن ذات الملمس الزلق تزيد من وزن الهاتف مثل ظهر الحماية وغيرها من الأكسسوارات.
ومن أفضل الهواتف الذكية في هذا الوزن المثالي هواتف :
1- هاتف Samsung Galaxy S6 (138 جرام)
يتميز هاتف Samsung Galaxy S6 بخفة وزنه، علاوة على كونه الهاتف الأنحف ضمن هذه القائمة، حيث لا يزيد سمكه عن 6.8 مم. الهاتف المميز مزود بشاشة بحجم 5.1 بوصة محاطة بهيكل معدني ولمزيد من الحماية تم استخدام زجاج كورنينج غوريلا 4 للجزء الخلفي من الجهاز. يعتمد الهاتف على معالج بسرعة 2.1 جيجا هيرتز، وهو المعالج الأقوى بين هواتف هذه القائمة ويعمل من خلال نظام تشغيل أندرويد Lollipop.
تعمل كاميرتي الهاتف الخلفية (بدقة 16 ميجا بيكسل) والأمامية (بدقة 5 ميجا بيكسل) بشكل جيد للغاية. ومن ناحية أخرى، فقد تم تعزيز الهاتف بماسح لبصمات الأصابع، إلى جانب دعمه لخاصية Sound Alive+ التي تعمل على تعديل نوعية الصوت بشكل تلقائي؛ للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، كما أنه يدعم خاصية الشحن اللاسلكي، في حال كنت ترغب في شراء شاحن لاسلكي.
2- هاتف LG G4C (136 جرام)
هاتف LG G4C مزود بشاشة بحجم 5 بوصة، ويعمل من خلال نظام تشغيل أندرويد Lollipop. لهواة التصوير، الجهاز مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل. هذا إلى جانب تزويده بخاصية Smart Notice؛ حيث ينتبه الجهاز إلى احتياجاتك ويخبرك بها قبل أن تطلبها. فهو باختصار يقدم لك المعلومات التي قد تحتاجها على مدار اليوم، مثل: تقارير المناخ (الطقس)، وأخبار حركة المرور، إلخ.
تجدر الإشارة إلى أن الهاتف مزود بمكبر صوت خلفي بقوة 1 واط، مما يؤكد على أن الهواتف الصغيرة، النحيفة خفيفة الوزن قادرة على توفير تجربة صوت مميزة ورائعة.
3- هاتف Google Nexus 5X (136 جرام)
يعتبر Google Nexus 5X الهاتف الأكبر ضمن هذه المجموعة. حيث يبلغ حجم شاشته 5.2 بوصة، علاوة على ذلك، فإنه سيعمل من خلال نظام تشغيل أندرويد Marshmallow. هذا بالإضافة إلى ميزة Now on Tap، والتي عند الضغط لمدة طويلة على المفتاح الرئيس، تقدم لك مجموعة من المعلومات المفيدة بناءً على ما يظهر على الشاشة. إذ تعمل هذه الميزة على قراءة النصوص الموجودة على شاشة الهاتف، فإذا تم ذكر اسم أحد المطاعم، قد تقدم لك هذه الميزة تقييماً أو استعراضاً للمطعم، أو إذا كنت تتحدث مع صديق عن أحد الفنادق فقد تقدم لك بعض المعلومات الخاصة به كعنوانه، وهكذا. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تعمل مع كافة التطبيقات.
إلى جانب المميزات السابقة، فإن الجهاز يتضمن كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل. وتم تأمين الهاتف عن طريق تزويده بمستشعر Nexus Imprint لبصمة الإصبع. فضلاً عن ذلك، فإنه يعتمد على كابل USB Type-C الذي يمكن توصيله بأي شكل وأي جانب، والذي يمنحك أيضاً 3.8 ساعات من الاستخدام بعد 10 دقائق فقط من الشحن.
4- هاتف Huawei P8lite (131 جرام)
هاتف Huawei P8lite هو الأخف وزناً بين هواتف هذه المجموعة، إذ لا يتجاوز وزنه 131 جراماً. توفر لك الشاشة التي يبلغ حجمها 6 بوصة مساحة رؤية كافية. علاوة على ذلك، فإن الهاتف يتميز بكونه نحيفاً للغاية، إذ لا يتجاوز سمكه 7.7مم. ويعمل Huawei P8lite من خلال نظام تشغيل أندرويد Lollipop.
من ناحية أخرى، فإنه قد تم تصميم الهاتف بشكل مثالي، حتى أن عدسات الكاميرا سواء الخلفية (بدقة 13 ميجا بيكسل) أو الأمامية (بدقة 5 ميجا بيكسل) لم تؤثر بشكل سلبي على تصميمه الأنيق. بالإضافة إلى ذلك، فقد قام Huawei P8lite بتحسين تجربة المستخدم عن طريق دعمه لخاصية الانتقال السريع والسلس بين التطبيقات.

SMART PHONE -ONE EG DOT NET
SMART PHONE -ONE EG DOT NET

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة