طريقة زيادة المتابعين على تويتر

تعدّ طريقة متابعة الآخرين على التويتر من الطرق الرئيسيّة والسريعة لزيادة عدد المتابعين، وذلك من خلال البحث عن أشخاص لديهم تشابهاً في الاهتمامات ومتابعتهم.




وبالتالي سيتمكّنون من رؤية من يتابعهم، وفي حال أعجبهم محتوى الحساب الخاص بالشخص، فسيتابعونه، وسيراه أشخاص آخرون على التويتر، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة المتباعات على حسابه.
ويشار إلى ضرورة متابعة الفرد للأشخاص الآخرين الذين يتابعونه، للتمكّن من التفاعل معهم، وجذب المزيد من الاهتمام.
الملف الشخصي الجيد يُعدّ الملف الشخصيّ المرتّب والمنظّم الذي يحتوي على لمحة تعريفيّة، وصورة للملف الشخصيّ، وصورة للغلاف أحد الطرق الجيدة لجذب المتابعين.
لذا يجب قضاء بعض الوقت في تعلّم أساسيات استخدام التويتر، لإكمال الملف الشخص، وإرسال التغريدات قبل البدء في متابعة الأشخاص، بحيث يتم كتابة بعض الكلمات عن النفس بشكلٍ واضح.
وعن مجال العمل، ومعلومات شخصية بسيطة، فالمتابعين لا يحبون الشخصيات المجهولة أو الوهمية.
إعداد الحملات
يمكن للحملات أن تساعد على زيادة المتابعين على التويتر، فهي تتيح الترويج للحساب، وزيادة المتابعين عن طريق عرض الحملات في مواقع متعدّدة في النظام الأساسيّ للتويتر، مثل: نتائج البحث، ومن يتابع (Who to Follow) ، والصفحة الرئيسيّة (Home Timelines).
التغريد يمكن أن يساعد التغريد والتحديث بشكلٍ منتظم على زيادة عدد المتابعين، ولكن مع الحرص على عدم التغريد بشكل مبالغ فيه.
فمن الناحية المثاليّة يفضّل التغريد مرة أو مرتين في اليوم، مع عدم تجاوز ست تغريدات في اليوم الواحد، أو التغريد حول المواضيع المثيرة للاهتمام،.
واستخدام علامات التصنيف الشائعة (Hashtags)، فكلما زادت التغريدات والهاشتاغات على المواضيع المهمة، كلما زاد احتمال رؤيتهم للتغريدات عند بحثهم، وازداد عدد المتابعين.



عن