المصرية للاتصالات تقترح تعديل نظامها لتخفيف شروط تعيين أعضاء مجلس الادارة

المصرية للاتصالات تقترح تعديل نظامها لتخفيف شروط تعيين أعضاء مجلس الادارة

audai audai
إتصالات
audai audai7 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

دعت الشركة المصرية للاتصالات الجمعية العامة العادية وغير العادية والمقرر انعقادهما يوم 29 مارس الحالى للنظر فى مقترح تعديل بعض مواد النظام الاساسى للشركة .
وطلبت المصرية للاتصالات التوسع فى تعيين أعضاء مجلس الادارة الثلاثة الذى يتم ترشيحهم من قبل المساهمين غير الدولة المالكين بنسبة 1 % او اكثر من أسهم الشركة .
وتعمل الشركة على السماح بتعيين اى مدير او موظف رئيسى او عضو مجلس ادارة لدى اى جهة لديها أيه معاملات جوهرية مع الشركة او شركاتها التابعة او الشقيقة التى تساهم فى رأسمالها .
كما تسعى للسماح بتعيين اى عضو مجلس ادارة مشترك فى احدى الشركات العاملة مع المصرية للاتصالات او ان يكون له ارتباط وثيق باحد أعضاء مجلس الادارة من خلال مشاركته فى احدى الشركات او الهيئات الاخرى وهو ما كان مستبعد فى النظام الاساسى .
اقرأ ايضا : عدد عملاء المصرية للاتصالات فى سوق المحمول
 
من جانب اخر أبقت فاروس المالية على توصيتها بالحفاظ على الأوزان من سهم المصرية للاتصالات عند القيمة العادلة 15.25 جنيه.
وقالت أبحاث فاروس المالية في مذكرة اليوم الاثنين، إنها ما زالت تتوقع انخفاض ربحية المصرية للاتصالات نتيجة للتوسع في الاستدانة.
وأوضحت أن إدارة المصرية للاتصالات تعمل على رسملة الفوائد حتى يتم تشغيل الأصول الممولة بالكامل وقد بدأ تشغيل قطاع الاتصالات المتنقلة؛ ومن ثَمَّ فإن عبء الدين ينتقل مباشرةً إلى الربح أو الخسارة.
ولم تستبعد فاروس المالية في مذكرتها البحثية المزيد من الديون بالنسبة للمصرية للاتصالات، حيث تحتاج إلى تمويل إطلاق المليات المتنقلة.
ومن المقرر أن تنظر الجمعية العامة للشركة المصرية للاتصالات المقرر انعقادها في 29 مارس 2018، في مقترح توزيعات الأرباح.
يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 3.2 مليار جنيهخلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.7 مليار جنيه في 2016.
وفيما يلى مقترح التعديل :
نعديل النظام الاساسى

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة