المصرية للاتصالات : اتفاقية مشاركة المواقع مع اتصالات مصر لمدة 10 سنوات

المصرية للاتصالات : اتفاقية مشاركة المواقع مع اتصالات مصر لمدة 10 سنوات

audai audai
إتصالات
audai audai7 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قالت الشركة المصرية للاتصالات أن مدة اتفاقية مشاركة مواقع محطات المحمول مع شركة اتصالات مصر تبلغ 10 سنوات بدءا من نوفمبر 2017 .
وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول فى مصر عبر شبكة اتصالات مصر بعد الاتفاق معها على المقابل المادى الذى ستحصله اتصالات مصر ولمدة 10 سنوات .
وبلغ إجمالي عدد عملاء شبكة المحمول بالمصرية للاتصالات “WE ” نحو 2.3 مليون مشترك منذ تشغيل الخدمات فى سبتمبر 2017 .
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد وقعت اتفاقا نهائيا مع شركة اتصالات ــ مصر لتقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع عبر شبكاتها المنتشرة فى أنحاء الجمهورية .
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد وقعت اتفاق مبدئيا لتقديم خدمات المحمول عبر شبكة اورنج مصر , إلا انه حتى الان لم يتم التوصل الى اتفاق نهائى .
كما وقعت المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة اتصالات مصر لتقديم خدمات الصوت الدولية لشركة اتصالات مصر، لمدة خمس سنوات اعتبارا من توقيع الاتفاقية.
ارتفع حجم الديون بالشرك المصرية للاتصالات الى 6.7 مليار جنيه العام الماضى ما يهدد بزيادة الاعباء على الشركة انها تبحث تمويلات بنكية لمواصلة تشغيل عملياتها فى سوق المحمول .
ويتوقع ان ترتفع الفوائد على المصرية للاتصالات مع التوسع فى خدمات المحمول لتغطية كافة محافظات الجمهورية فضلا عن المنافسة الحامية مع شركات المحمول والتى تتطلب انفاقا استثماريا عاليا .
وأبقت شركة فاروس المالية على توصيتها بالحفاظ على الأوزان من سهم المصرية للاتصالات عند القيمة العادلة 15.25 جنيه.
وأنهى سهم المصرية للاتصالات تعاملات الاثنين مرتفعا بنسبة 0.82% بمتوسط سعر 12.26 جنيه.
وقالت أبحاث فاروس المالية في مذكرة ، إنها ما زالت تتوقع انخفاض ربحية المصرية للاتصالات نتيجة للتوسع في الاستدانة.
وأوضحت أن إدارة المصرية للاتصالات تعمل على رسملة الفوائد حتى يتم تشغيل الأصول الممولة بالكامل وقد بدأ تشغيل قطاع الاتصالات المتنقلة؛ ومن ثَمَّ فإن عبء الدين ينتقل مباشرةً إلى الربح أو الخسارة.
ولم تستبعد فاروس المالية في مذكرتها البحثية المزيد من الديون بالنسبة للمصرية للاتصالات، حيث تحتاج إلى تمويل إطلاق العمليات المتنقلة.
كما يسهم حجز ارباح فودافون مصر فى خفض الموارد للشركة المصرية للاتصالات وهو ما ستعى اليه حاليا لفك حجز الارباح.
وارتفعت أرباح شركة المصرية للإتصالات بنسبة 18% خلال عام 2017 لتحقق صافى ربح 3.2 مليار جنيه عام 2017 مقارنة بـ 2.7 مليار جنيه العام الأسبق.
وارتفعت ايرادات المصرية للاتصالات بنسبة 33% خلال العام الماضى لتسجل 18.6 مليار جنيه مقارنة بـ 14 مليار جنيه خلال عام 2016، وهو مت فاق توقعات مراكز البحوث .
وأرجعت الشركة ارتفاع الايرادات الى نمو ايرادات قطاع التجزئة بنسبة 34%، والذى يستحوذ على 30.5% من اجمالى الإيرادات محققا 5.7 مليار جنيه، اضافة الى ارتفاع الإيرادات من القطاعات المقومة بالدولار بنسبة 57% لتصل الى 6.81 مليار جنيه.
وبلغت إيرادات وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية 5.7 مليار جنيه بزيادة 34%، بنهاية عام 2017 مدفوعة بزيادة إيرادات الانترنت بنسبة 42%.
فيما سجلت ايرادات وحدة أعمال الشركات والمؤسسات 2.8 مليار جنيه، لترتفع 17%، فيما زادت ايرادات وحدة أعمال المشغلين 10% إلى 3.3 مليار جنيه، وارتفع إيراد وحدة أعمال النواقل الدولية 52% سنويًا إلى 4.9 مليار، كما ارتفع إيراد وحدة أعمال عملاء وشبكات دولي72% إلى 1.9 مليار جنيه.
وزادت المصروفات التشغيلية للمصرية للإتصالات العام الماضى بنسبة 32% لارتفاع رسوم المكالمات الصادرة عقب تعويم الجنيه، اضافة إلى ارتفاع تكلفة العمالة بنسبة 10%.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة