الحلقة 109 من قيامة ارطغرل مدبلجة بالكامل

الحلقة 109 من قيامة ارطغرل مدبلجة بالكامل

audai audai
منوعات
audai audai7 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

نقدم الحلقة 109 من مسلسل ارطغرل مدبلجة بالكامل بالعربية على قنوات وطن والشرق، وتترجم حلقات مسلسل ارطغرل إلى أكثر من 10 لغات، والذي يعد من أكثر المسلسلات مشاهدة في العديد من الدول حول العالم.
ويتم عرضة في العديد من الدول مثل تركيا، ورومانيا، واليونان، والدول العربية، وترجع الشعبية الجارفة التي يحظي بها المسلسل لما يرويه من قصص التاريخ.
ويحكي المسلسل قصة حياة ارطغرل وهو قائد تركي مسلم ظهر في القرن الثالث عشر الميلادي، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.
تدور أحداث الموسم الرابع الذي يعرض الآن من المسلسل التركي، حول الأتراك، والبيزنطيين، والقلاع التي حولهم، ويتم عرض الاَن ارطغرل 109، حيث يعمل ارطغرل على ترسيخ قواعد الإسلام، ومحاربة الخيانة داخل أفراد قبيلته، وأشد أعدائه في ذلك الوقت الروم.
وقد تمكن ارطغرل في الحلقات السابقة، من كسر شوكة اريس، الذي تمعن في خيانة الصلح مع ارطغرل بخطف ابنه، وتأليب الأتراك عليه، مثل بهادير، لكي يستولي على قبيلة تشافدار.
ولكن ارطغرل كان لهم بالمرصاد جميعاً، وجعل السيادة لتورغوت على قبيلة تشافدار، وقتل كل من سنجار وأبية بهادير، وتم تحرير قلعة كارجيسار أيضاً، وحاليا يتم بث باقي حلقات الجزء الرابع من مسلسل ارطغرل، وهو ما نغطي معكم حلقاته وأخباره لحظة بلحظة، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم الحلقة 109 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع.
يذاع الحلقة 109 من مسلسل ارطغرل على 6 قنوات على العديد من الأقمار المختلفة، وقد قومنا من خلال موقعنا نجوم مصرية بنشر تردد القنوات التي تذيع مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع، ويتم عرض المسلسل على قنوات تي اَر تي، ووطن، وفور شباب، ودعوة، والشرق، واليرموك، كما يقوم موقع النور برفع حلقات المسلسات، ويتم إذاعة الحلقات يوم الأربعاء والخميس من كل أسبوع الساعة الثامنة مساءاً، وقد تخطت الثلاث حلقات الأولي من الجزء الرابع 30 مليون مشاهدة، بواقع 10 مليون مشاهدة لكل حلقة، وسنعرض لكم من خلال هذا المقالة بالصور الحلقة 109 من مسلسل ارطغرل.
ملخص وأحداث الحلقة 109 من مسلسل ارطغرل
نجح سعد الدين في تسميم السلطان، عن طريق متذوق السلطان نصر الدين، ويقع السلطان على الأرض، وفي هذه اللحظة يوصي ارطغرل بابنه قلج أرسلان، وامه الملكة الأيوبية، وبأهمية الحفاظ عليهما.
يدخل غياث الدين ليفاجأ بأباه السلطان على الأرض، وفي حالة يرثى لها ليجد ارطغرل بجانبه، فيأمر باعتقاله لاستجوابه، ومعرفة منه مالذي حدث لأبيه.
يلتقي غياث الدين بارطغرل، فيخبره ارطغرل بكل ما لديه من معلومات، وأخبار عن السلطانة ماهيربي، وعن سعد الدين، وكذلك عن ألتون أبه، فيغضب الأمير غياث الدين، ويقرر مواجهة أمه.
يتواجه الأمير غياث الدين، والسلطانة وجه لوجه، ويرفع خنجره على رقبتها، ولكنها تدافع عن نفسها، وتنكر كلام ارطغرل، وتخبر غياث الدين بأن ارطغرل قد أخبره بمعلومات كاذبة.
أما عن عزيز، فقد تحول ولائه بالكامل لارطغرل، وسيساعده على الهروب، وإيجاد الأمير قلج ارسلان، وأمه وأخذهما معاً إلى القلعة لحمايتهما من التعرض لأي أذى، بناء على وصية السلطان علاء الدين.
أما عن سعد الدين فسيعود مرة أخرى إلى القصر، بعد أن تهيأت الأمور له، وفي نيته أنه سيقوم ببسط قوته، ونفوذه داخل الدولة، وذلك عن طريق غياث الدين لصغر سنة، وعدم رجاحة عقله.
أما بعدما قام تورغوت بإنقاذ اصليهان، وحفصة وقتله لتيتان بعد ذلك، وانجليوس، والانتقام لهما يتم إرسال رسالة إلى حاكم قلعة بيلاجيك، فيها أنه تم قتل ابنه أنجليوس، ومن المتوقع أن هذا الحاكم سيقوم بشن هجمات على القبائل

تردد قناة TRT التي تبث الحلقة 109 من مسلسل ارطغرل

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل التصويب
TURKSAT 11042 8400 عمودي 5/6
EUTELSAT 10928 3000 عمودي  5/6
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة